الشريط الإخباري

غولن: أردوغان ينفذ انقلابا ضد الدستور ويستغل محاولة الانقلاب لتعزيز نظامه الاستبدادي

واشنطن-سانا

جدد الداعية التركي فتح الله غولن نفيه للاتهامات التي وجهها إليه رجب طيب أردوغان وأركان نظامه بالوقوف وراء محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا في الـ 15 من الشهر الجاري مشيرا إلى أن أردوغان يستغل هذه المحاولة لتعزيز “نظامه الاستبدادي”.

وقال غولن في مقال نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن “اتهامات أردوغان خاطئة وغير مسؤولة على الإطلاق ولكنها لم تكن مفاجئة وهي تدل مرة أخرى على التوجه الممنهج الذي يقوده نحو حكم الرجل الواحد “.

وذكر غولن “بعمليات الابعاد والاعتقال التي أجراها أردوغان في أجهزة الدولة التركية وقطاع الصحافة خلال السنوات الماضية ضد معارضيه وتوجهه لتحويل الديمقراطية البرلمانية إلى رئاسة تنفيذية” موضحا أن أردوغان “يعمل في حقيقة الأمر على إزالة ما تبقى من العقبات في طريقه إلى السلطة المطلقة”.

وحذر غولن من توجه حكومة أردوغان نحو الاستبداد مشيرا إلى ان ذلك “يدفع بتركيا إلى الاستقطاب والانقسام الطائفي والسياسي والعرقي وهو أمر يغذي النزعات المتطرفة” مشددا على أن اردوغان “حاكم الاستبداد يحول محاولة الانقلاب إلى انقلاب بطيء الحركة ضد الحكومة الدستورية”.

يذكر أن نظام أردوغان يشن عملية تطهير واسعة فى مؤسسات الدولة ضد المعارضين لحكمه بحجة محاولة الانقلاب التي شهدتها البلاد في الـ 15 من تموز الجاري حيث اعتقل نحو 13 ألفا من الضباط والجنود والقضاة والصحفيين وأساتذة الجامعات وطرد نحو 50 الفا من وظائفهم وخاصة في قطاعي الأمن والتعليم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سلطات النظام التركي تعتقل سبعة أشخاص

أنقرة-سانا اعتقلت سلطات النظام التركي سبعة أشخاص بذريعة صلتهم بمنظمة الداعية التركي فتح الله غولن …