الشريط الإخباري

مسؤول إيراني لـ أموس: سجل الأمم المتحدة غير مقبول في مواجهة جرائم الكيان الصهيوني

طهران-سانا

انتقد محافظ أصفهان وسط إيران رسول زرغربور بشدة أداء منظمة الأمم المتحدة والأوساط الدولية إزاء جرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة معتبرا سجل المنظمة الدولية غير مقبول تجاه هذه الجرائم الوحشية.

وقال زرغربور خلال استقباله اليوم مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية فاليري اموس التي تزور إيران حاليا بهدف تعزيز التعاون بين إيران والأمم المتحدة في مجال المساعدات الإنسانية إن “الشعب الإيراني وكافة الأحرار في العالم يرون أن هذه المنظمة لا تملك سجلا مقبولا في مواجهة جرائم الكيان الصهيوني ضد قطاع غزة والتي بلغت أكثر من 12 ألف شهيد وجريح فلسطيني خلال هذا العدوان الهمجي”.

وأشار زرغربور إلى أنه كان من المتوقع أن تتخذ الأمم المتحدة موقفا حازما إزاء العدوان على قطاع غزة داعيا إلى تشكيل محكمة للبت في جرائم قادة الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني للرد ولو على جزء منها.

وأضاف المسؤول الإيراني إن ما يثير القلق هو عدم توفير التسهيلات اللازمة للشعب الفلسطيني المظلوم في قطاع غزة وعدم فتح طريق للدول مثل إيران من أجل إرسال المساعدات الإنسانية إلى القطاع مشيرا إلى أن بلاده يمكن أن تشكل مركزا اقليميا للأمم المتحدة للوقاية من الاحداث الطارئة.

من جهتها قالت أموس إن منظمة الأمم المتحدة اطلعت بقلق شديد على أوضاع غزة وخاصة كيفية التعامل مع النساء والأطفال الفلسطينيين مضيفة أن النقطة المهمة هي المتابعة المستمرة لرفع الحظر وكسر الحصار وقضايا الأهالي في غزة.

وأشارت أموس إلى أن المجتمع الدولي يسعى إلى استدامة تنفيذ وقف إطلاق النار في غزة معربة عن املها في استمرار هذا المسار والوصول إلى خطوات مؤثرة وعملية في هذا المجال.