الشريط الإخباري

كيربي: اللقاء الثلاثي الروسي الأميركي الأممي المقبل في جنيف يبحث الخطوات التي توافق عليها لافروف وكيري لتسوية الأزمة في سورية

موسكو-سانا

أعلن الناطق باسم الخارجية الأميركية جون كيربي اليوم أن المشاركين في اللقاء الثلاثي الروسي _الأميركي_ الأممي سيبحثون في جنيف تعزيز اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية وتنفيذ الخطوات التي توافق عليها وزيرا خارجية روسيا والولايات المتحدة لحل الأزمة في سورية.

وقال كيربي لوكالة سبوتنيك “نحن عموما نبحث مع المسؤولين الروس سبل تعزيز وقف الأعمال القتالية وتحسين الوضع الإنساني وإنشاء الظروف الضرورية لإيجاد حل سياسي لهذه الأزمة”.

وأعرب كيربي عن تمسك الولايات المتحدة بالمضي قدما في الخطوات التي تمت الموافقة عليها بين وزيري الخارجية الأميركي جون كيري والروسي سيرغي لافروف.

وكانت بدأت في مدينة جنيف السويسرية أمس الأول مشاورات روسية أمريكية حول تفعيل الجهود المشتركة بين موسكو وواشنطن فى مواجهة تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين في سورية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أمس إن التحضير يجري كذلك للقاء ثلاثي روسي أميركي أممي في جنيف على مستوى رفيع الأسبوع القادم.

وأضافت زاخاروفا أن الالتزام بالاتفاقات الروسية الأمريكية بشأن وقف الأعمال القتالية في سورية ومكافحة الإرهاب قادر على تحسين الوضع في سورية وإيجاد حل سياسي للأزمة فيها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

واشنطن تتهرب من ذكر عملائها من “المعارضة المعتدلة” التي تدعي أن روسيا تستهدفها

واشنطن-سانا تهرب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي عن ذكر ولو عدد قليل من أدوات …