الشريط الإخباري

حرمان محطتي وقود وأربعة معتمدين لبيع الغاز في السويداء من استجرار المحروقات بسبب ارتكاب المخالفات

السويداء-سانا

قررت اللجنة الفرعية للمحروقات بالسويداء حرمان محطتي وقود في قرية سهوة الخضر وعلى طريق الحج بالسويداء من استجرار ونقل وبيع وتوزيع مادة البنزين لمدد تتراوح بين الشهر وستة أشهر وذلك بسبب مخالفة تتعلق بتقاضي سعر زائد لمادة البنزين.

كما قررت اللجنة خلال اجتماعها اليوم حرمان أربعة معتمدين لبيع مادة الغاز المنزلي في قرى صما البردان ولاهثة والعفينة ومدينة السويداء من استجرار ونقل وبيع وتوزيع المادة لمدد تتراوح بين شهر وستة أشهر لمخالفات تتعلق بعدم الإعلان عن السعر والتمنع عن البيع والبيع بسعر زائد وذلك تحت طائلة المحاسبة بالعقوبة الأشد في حال تكرار المخالفة .

وأشارت اللجنة إلى توقيف العمل في مركز السابع من نيسان لمنح البطاقة الذكية للآليات والدراجات بالمحافظة والبدء بمنحها في مقر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بمدينة السويداء وتغريم صاحب البطاقة الذكية التي يتم فقدانها بمبلغ 2000 ليرة عند تجديدها وفي حال فقدانها للمرة الثانية يتم إلغاء البطاقة ومعاملة السيارات المصنعة بشكل محلي داخل المحافظة معاملة الدراجات النارية من حيث منحها لوحة محلية ذات رقم من مديرية النقل بالسويداء وبطاقة ذكية للحصول على المحروقات .

وأشار محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي إلى أن الطلبات الواردة إلى المحافظة من المحروقات يوميا تبلغ 9 طلبات من البنزين و8 طلبات من مادة المازوت ولا يوجد أي ازدحام على محطات الوقود بعد اعتماد البطاقة الذكية للسيارات لتعبئة مادة البنزين داعيا إلى عدم منح أي تراخيص لبيع ونقل وتوزيع المحروقات إلا بموجب موافقات أصولية وفق الأنظمة والقوانين النافذة .

حضر الاجتماع رئيس مجلس المحافظة عصام الحسين وقائد الشرطة اللواء محمد سمرة وعضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ماهر عمرو ورئيس اتحاد الحرفيين بالسويداء ناجي الحضوة ورئيس اتحاد فلاحي المحافظة خطار عماد ومديرو التجارة الداخلية وحماية المستهلك والصناعة والاقتصاد وفرع المحروقات ورئيس لجنة المحروقات في مدينة السويداء.

وكانت لجنة المحروقات الفرعية بالسويداء قررت في اجتماعها الاخير حرمان محطة وقود في قرية الغارية من استجرار المحروقات لمدة شهر بسبب مخالفة تتعلق بتقاضي سعر زائد لمادة البنزين .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اللجنة الفرعية للمحروقات: الإسراع بتوزيع 100 ليتر مازوت لكل أسرة لأغراض التدفئة

السويداء-سانا قررت اللجنة الفرعية للمحروقات بالسويداء التعميم على رؤساء الوحدات الإدارية بالمحافظة لعدم صرف أي …