الشريط الإخباري

البطلة الروسية ماريانا نؤوموفا لـ سانا: نأمل أن يعم الأمن والسلام في سورية

موسكو-سانا

أعربت البطلة العالمية الروسية في رفع الأثقال ماريانا نؤوموفا ذات الـ 15 عاما عن رغبتها في زيارة سورية للتعرف عليها والتواصل مع شعبها تقديرا لنضال وصمود الشعب السوري في مواجهة الإرهاب.

وقالت الرياضية نؤوموفا لوكالة سانا “أريد زيارة سورية لدعم أطفالها في المدارس وتعريفهم بأهمية الرياضة ودورها في الصحة والحياة” مشيرة إلى ضرورة الاهتمام بهذه الشريحة من المجتمع لأنهم سيكونون الجنود المدافعين عن الوطن في المستقبل.1

وأكدت نؤوموفا أنها تنتظر بفارغ الصبر هذه الرحلة لأنها ستمكنها من جمع المعارف والحقائق عن هذا البلد المميز وستكون قادرة على إظهار حقيقة ما يجري فيه آملة أن يعم الأمن والسلام سورية وتتجاوز محنتها في القريب العاجل.

وتقول نؤوموفا “جدي عسكري خدم في قوات الدفاع الجوي الصاروخي وحدثني كثيرا عن الصداقة التاريخية العميقة بين الدولتين الروسية والسورية لذلك أنا اليوم أؤكد تضامني مع الشعب السوري وتأييدي الكبير له”.

وتعد ماريانا نؤوموفا بطلة العالم في رفع الأثقال في سن المراهقات لثلاث مرات وحائزة لقب أقوى فتاة في العالم كما حملت شعلة دورة الألعاب الأولمبية في سوتشي عام 2014 ولها نشاطات اجتماعية عديدة في روسيا حيث أقامت ورشات عمل في مدارس ومؤسسات الأطفال إضافة إلى الوحدات العسكرية لنشر ثقافة الرياضة والتعريف بأهميتها على الصحة والحياة.

وفي اتصال مع السفير السوري في موسكو أكد الدكتور رياض حداد أن السفارة السورية تقوم بالتنسيق مع وزارة الخارجية والاتحاد الرياضي العام لتنظيم زيارة البطلة ماريانا نؤوموفا إلى سورية وفق برنامج مدروس.

مها الأطرش