السلطات الأمريكية ترفض منح اللجوء لضابط تركي شارك في محاولة الانقلاب

واشنطن-سانا

رفضت السلطات الأمريكية طلبا للجوء تقدم به أحد القادة العسكريين الأتراك المشاركين في محاولة الانقلاب الذي حصل في تركيا يوم الجمعة الماضي.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية اليوم.. “إن الضابط التركي في قاعدة انجرليك الجوية بكير أرجان كان تقدم بطلب للجوء إلى الولايات المتحدة الأمريكية لكن الطلب قوبل بالرفض”.

وأضافت الصحيفة.. “إنه تم القاء القبض على بكير الذي كان يقود فوج التزويد بالوقود داخل قاعدة إنجرليك الامريكية جنوب شرق تركيا بتهمة المساهمة في تنظيم محاولة الانقلاب من خلال إصدار أمر لطائرات التزويد بالوقود للتحليق في الجو لتزويد طائرات إف 16 المشاركة في محاولة الانقلاب في أنقرة واسطنبول بالوقود لتتمكن من التحليق لفترة أطول.

وتواصل سلطات نظام رجب طيب أردوغان حملة الاعتقالات في عموم تركيا ضد عسكريين وقضاة بذريعة مشاركتهم في محاولة الانقلاب التى شهدتها البلاد ليلة الجمعة الماضي حيث اعتقلت نحو 9 آلاف من موظفي وزارة الداخلية إضافة إلى 103 جنرالات وأميرالات و30 محافظا و50 مسؤولا في مختلف أنحاء تركيا.

وكان العديد من المسؤولين الأوروبيين بينهم وزيرا الخارجية الفرنسي والنمساوي جان مارك ايرولت وسيباستيان كورتس حذرا نظام أردوغان من استغلال ما جرى في تركيا مساء الجمعة الماضي لاتخاذ إجراءات تعسفية في البلاد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روسيا تجلي مواطنيها من تركيا حفاظا على سلامتهم عقب محاولة الانقلاب

موسكو-سانا بدأت روسيا اليوم بإجلاء مواطنيها من تركيا حفاظا على سلامتهم بعد الاضطرابات الأخيرة التي …