الشريط الإخباري

تشيجوف: على الاتحاد الأوروبي إقامة عمل مشترك مع روسيا لمكافحة الإرهاب

موسكو-سانا

أكد فلاديمير تشيجوف مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي اليوم أن على الاتحاد الأوروبي إقامة عمل مشترك مع روسيا لمكافحة الإرهاب بدلا من “مواجهة الأخطار والتهديدات المفتعلة”.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن تشيجوف قوله في حديث لقناة روسيا 24 “يجب العمل بشكل مشترك لمنع الإرهاب ودراسة الأسباب الجذرية لظهوره ومتابعة فئات معينة من السكان والمصادر المحتملة للإرهاب لتكون الإجراءات الوقائية فعالة”.

وأضاف تشيجوف “تتخلف أوروبا في هذا المجال عن متطلبات الزمن ربما لأنها تخصص وقتا واهتماما زائدا بدلا من ذلك للأخطار والتهديدات المفتعلة مثل التهديد بالحرب من قبل روسيا” مشيرا إلى أنه بعد التفجيرات الإرهابية التي شهدتها العاصمة البلجيكية بروكسل في آذار الماضي بدأت السلطات البلجيكية تبدي اهتماما بالخبرات الروسية في مجال ضمان أمن المطارات كما اعتمدت بعض الدول الأوروبية إجراءات رقابة مستفيدة من الخبرة الروسية في هذا المجال.

وفي وقت سابق اليوم أكد أليكسي بوشكوف رئيس لجنة الشؤون الدولية فى مجلس النواب الروسي أن على الدول الغربية التي تعارض التعاون مع روسيا في مجال مكافحة الإرهاب الاستيقاظ بعد الهجوم الإرهابي الذي وقع الليلة الماضية في مدينة نيس الفرنسية وأسفر عن مقتل 84 شخصا على الأقل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوتين يعفي تشيجوف من مهامه كممثل دائم لروسيا لدى الاتحاد الأوروبي

موسكو-سانا أعفى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الممثل الدائم لروسيا لدى الاتحاد الأوروبي والجماعة الأوروبية