الشريط الإخباري

ميدفيدف: لا حدود للإرهاب وهو يشكل تحديا لأوروبا وآسيا معا

موسكو-سانا

جدد رئيس الوزراء الروسي ديميتري ميدفيدف دعوة بلاده إلى قيام تعاون دولي واسع لمحاربة الإرهاب الذي “ليس له حدود ويشكل تحديا عاما لأوروبا” معربا عن إدانته لهجوم الدهس الذي وقع في مدينة نيس الفرنسية والذي أوقع 84 قتيلا.

وقال ميدفيدف خلال كلمة له أمام اجتماع منتدى آسيا أوروبا الذي انطلق اليوم في عاصمة منغوليا أولان باتور تعقيبا على هجوم نيس: “يجب أن نبدي التضامن ونتخذ كل ما يتوجب علينا عمله لمكافحة الإرهاب آخذين بعين الاعتبار أن الإرهابيين لا يفهمون إلا القوة فقط وعلينا أن نستخدمها ضدهم “مشددا على أن الإرهاب” ليس له حدود ويشكل تحديا عاما لأوروبا ولآسيا على حد سواء ويجب البحث معا عن الرد عليه”.

بدوره أعلن اتحاد السياحة الروسي مقتل مواطنة روسية وإصابة أخرى بهجوم نيس الفرنسية.
وكانت وزارة الداخلية الفرنسية أعلنت أن آخر حصيلة لعملية الدهس بلغت 84 قتيلا مرشحة للارتفاع نظرا لوجود 18 جريحا بين المصابين بحالة حرجة إضافة إلى خمسين جريحا آخرين.

بدورها دعت وزارة الخارجية الروسية إلى محاربة التهديدات الحقيقية وليس “الهجينة”.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية ماريا زاخاروفا في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تعقيبا على ما جرى في مدينة نيس إن “القتل الجماعي في نيس هو فيلم رعب أضحى حقيقة”.

بدورها دعت وزارة السياحة الروسية رعاياها الموجودين في فرنسا الى توخي الحذر والابتعاد عن أماكن التجمع المكتظة.

وقالت هيئة السياحة الروسية في بيان أصدرته اليوم بعد الهجوم في مدينة نيس الفرنسية إن “هيئة السياحة الروسية تنصح مواطني روسيا الموجودين على أراضي فرنسا الالتزام باجراءات الأمن وتوخي الحذر وعدم الخروج من مكان الاقامة الا للضرورة والابتعاد عن اماكن تجمع الناس والانصياع لتوصيات السلطات المحلية”.

وكانت شاحنة تبريد دهست عمدا حشدا من الناس في مدينة نيس جنوب فرنسا خلال تجمعهم لمشاهدة الالعاب النارية المصاحبة للاحتفالات بالعيد الوطني الفرنسي الليلة الماضية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency