الشريط الإخباري

درجات الحرارة أعلى من معدلاتها والجو شديد الحرارة وصحو بشكل عام

دمشق -سانا

تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية أن يكون الجو يوم غد الجمعة شديد الحرارة وصحوا بشكل عام وسديميا في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

درجات الحرارة المتوقعة..

دمشق 40/24

المنطقة الجنوبية 39/23

المرتفعات الجبلية 34/20

المنطقة الوسطى 40/24

المنطقة الساحلية 33/25

المنطقة الشمالية 41/24

منطقة الجزيرة 43/26

المنطقة الشرقية 44/27

منطقة البادية 42/25

وفي وقت سابق توقع المتنبىء الجوي ماهر مرهج “استمرار الأجواء الحارة التي تؤثر على سورية حتى منتصف الأسبوع القادم” نتيجة ترافق المنخفض الموسمي الهندي السطحي بامتداد مرتفع جوي شبه مداري في الطبقات المتوسطة والعالية من الجو حيث تكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة.

وفي تصريح خاص لـ سانا لفت مرهج إلى أن “هذه الأجواء ستنحسر اعتبارا من مساء الاثنين القادم لتعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية”.

وبين مرهج أن نسبة الرطوبة تكون مرتفعة خلال هذه الفترة من السنة بسبب التيارات الشمالية الغربية القادمة من البحر والتي تؤثر بشكل أساسي على المناطق الساحلية والغربية ما يؤدي إلى شعور زائد بالحرارة باعتبار أن الرطوبة تعيق عملية التعرق والتي هي المنعكس الطبيعي للإنسان لمقاومة ارتفاع الحرارة.

ونصح مرهج المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الظهر والعصر حيث تكون الأشعة شبه عمودية وأخذ وسائل الحماية الممكنة بالنسبة للأشخاص الذين تتطلب أعمالهم التعرض المباشر لها.

وكانت البلاد تأثرت بموجة حارة أشد بين 21 و26 حزيران الماضي حيث سيطرت أجواء شديدة الحرارة في أغلب المناطق وأصبحت الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 10 درجات مئوية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الحرارة أعلى من معدلاتها والجو سديمي مغبر بالمناطق الشرقية والجزيرة والبادية

دمشق-سانا تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر …