الشريط الإخباري

الكرملين: بوتين سيبحث مع كيري غداً سبل حل الأزمتين في سورية وأوكرانيا

موسكو-سانا

أعلن الناطق الصحفي باسم الكرملين ديميترى بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتقى غدا الخميس وزير الخارجية الامريكي جون كيري في موسكو وستتركز المحادثات بينهما حول سبل حل الازمتين فى سورية وأوكرانيا والعلاقات الثنائية بين البلدين.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بيسكوف قوله في تصريحات للصحفيين اليوم إن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيحضر اللقاء لافتا إلى أن الوزيرين لافروف وكيري سيطلعان الرئيس بوتين على نتائج محادثاتهما الثنائية التي ستجرى قبل ذلك.

وكانت وزارة الخارجية الامريكية أعلنت امس الاول أن كيرى سيزور موسكو يومي 14 و15 من الشهر الجاري حيث سيبحث مع نظيره الروسس الأزمتين في سورية وأوكرانيا وتسوية النزاع في اقليم ناغورني قره باغ المتنازع عليه بين أرمينيا وأذربيجان.

من جهة ثانية أكد بيسكوف أن الغارات التي شنتها طائرات تو22 إم3 التابعة للطيران الحربي الروسي بعيد المدى على قواعد تابعة لتنظيم داعش الارهابي في محيط مدينة تدمر تأتي في إطار العملية المستمرة للقوات الجوية والفضائية الروسية في سورية .

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في بيان لها أمس أن 6 قاذفات روسية بعيدة المدى من نوع تو 22 ام 3 انطلقت من قاعدة جوية في روسيا ووجهت ضربات على منشات ومواقع لتنظيم /داعش/ الارهابى شرق تدمر وفي السخنة واراك.

وفي سياق اخر قال بيسكوف إن الرئيس بوتين بحث في اتصالين هاتفيين مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند تطورات الأزمة الأوكرانية وسبل تنفيذ اتفاقات مينسك2.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الكرملين: تقييد دخول السياح الروس إلى النرويج قرار عنصري ولن يبقى بلا رد

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن قرار النرويج في تقييد دخول السياح الروس …