الشريط الأخباري

إطلاق 340 الف عدو حيوي لمكافحة حقول الفستق الحلبي المصابة بالبسيلا بريف حماة

حماة-سانا

أطلق مخبر الأعداء الحيوية فى محافظة حماة اليوم 340 ألف عدو حيوى من صنف أسد المن لمكافحة بسيلا الفستق الحلبي  في الوسط البيئي ضمن حقول الفستق الحلبى فى كل من مناطق صوران وطيبة الامام وقمحانة وسلمية بريف المحافظة.

وأوضح رئيس مخبر الاعداء الحيوية المهندس شادى سليمان في تصريح لمراسلة سانا أن حملة المكافحة تستهدف 500 دونم من حقول أشجار الفستق الحلبي في تلك المناطق وتم اطلاقها بناء على قراءات المصائد الفرمونية التي تم نشرها ضمن تلك الحقول والتي أشارت فيها الاصابات الى تجاوز العتبة الاقتصادية حيث تم نشر كبسولات بمعدل الف عدو حيوي من صنف أسد المن لكل دونم واحد مزروع بأشجار الفستق الحلبي.

وبين أن المفترس الذي جرى اطلاقه يعد من أفضل المفترسات ضمن الاعداء الحيوية ولديه قدرات كبيرة على افتراس عدد من الافات الضارة التي تصيب المحاصيل الزراعية كالبسيلا والذباب الابيض والمن اضافة الى افتراس كافة أنواع بيوض الحشرات والحد من ضرر هذه الافات دون الحاجة الى التدخل الكيميائي للحصول على منتج نظيف خال من أثر المبيدات وتخفيض تكاليف أسعار المبيد الكيميائي.

وكان مخبر الاعداء الحيوية بزراعة حماة نشر خلال حزيران الماضى 3750 كبسولة تحتوى كل واحدة منها على الف عدو حيوي من صنف تريكو غراما المتخصص بمكافحة عثة الزيتون وذلك ضمن حقول زراعة الزيتون بمنطقة مصياف.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency