الشريط الإخباري

توفير مقومات صمود أهالي حلب أبرز مطالب مجلس الشعب في جلسته الثالثة

دمشق -سانا

عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الثالثة من دورته العادية الأولى من الدور التشريعي الثاني برئاسة الدكتورة هدية عباس رئيسة المجلس.
وتركزت مداخلات الأعضاء حول إيجاد آلية جديدة لطرح القضايا الخدمية والمعيشية التي تهم المواطنين ولا سيما المستعجلة منها عبر تخصيص جلسات لمناطق أو محافظات محددة وطرح القضايا المتعلقة بها واقتراح الحلول المناسبة.1

وأكدت رئيسة المجلس أنه سيتم قريبا حل مشكلة أهالي منطقة مثلث تدمر عبر نقلهم إلى مراكز إقامة مؤقتة في الضمير بريف دمشق وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية.

بدورهم طالب أعضاء المجلس محمد الحزوري وزينب خولة ومعن قنبورة بتوفير مقومات الصمود الاساسية للمواطنين في حلب من خلال زيادة عدد سيارات الإسعاف والآليات والعربات الثقيلة وتفعيل عمل فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بالمدينة في ظل الاعتداءات الإرهابية التي تتعرض لها ولاسيما في الأيام القليلة الماضية والتي أدت إلى استشهاد وإصابة أعداد كبيرة من المدنيين ودمار الأبنية والبنى التحتية كما دعا عدد من الأعضاء إلى استمرار الجيش العربي السوري في عملية حسم المعركة في حلب والقضاء على الإرهابيين فيها.

وأشار أعضاء المجلس فارس الشهابي وماهر موقع وفيصل محمود إلى ضرورة التشدد في موضوع التعامل مع حالات الخطف التي تطال المواطنين وسرقة الممتلكات التي تحدث في بعض المناطق.

من جهته أكد عضو المجلس نزار السكيف أهمية المصالحات المحلية باعتبارها ضرورة وحاجة داعياً إلى التعامل معها “وفقا لمعايير سليمة وصحيحة بحيث تؤدي الهدف المطلوب منها” بينما دعا عضو المجلس عمار الأسد إلى إيجاد حل لمشكلة المخطوفين من أهالي ريف اللاذقية الشمالي.

وأحال المجلس مشروع القانون المتضمن تعديل المادتين 48 و49 من المرسوم التشريعى رقم 30 لعام 2007 الخاص بقانون خدمة العلم ومشروع القانون المتضمن تعديل المادة /167/ من المرسوم التشريعى رقم 61 لعام 1950 المتضمن قانون العقوبات وأصول المحاكمات العسكرية إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية.

وتم خلال الجلسة تلاوة أسماء أعضاء اللجان الدائمة في المجلس كل حسب رغبته واختصاصه مع مراعاة حاجة اللجان ليتم يوم غد انتخاب مكاتب لهذه اللجان حيث تضمنت مداخلات بعض أعضاء المجلس اقتراحات إضافية لتشكيل لجان جديدة تمكنهم من أداء واجبهم على أكمل وجه وبما يسهم في معالجة المشكلات وإيجاد الحلول المناسبة ومواكبة التطورات الحاصلة والقضايا الناشئة جراء الأزمة التي تمر بها البلاد.

وتوضح المادة 79 من النظام الداخلي للمجلس أنه “تجتمع كل لجنة برئاسة أكبر أعضائها سنا وتنتخب من بين أعضائها رئيسا ونائبا للرئيس ومقررا وفقا لأحكام انتخاب مكتب المجلس ويقوم الرئيس والمقرر بتمثيل اللجنة”.

ورفعت الجلسة إلى الساعة الثانية عشرة من يوم غد الاثنين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجلس الشعب: الجيش العربي السوري سيبقى رمزاً للبطولة والتضحية والفداء في سبيل الوطن

دمشق-سانا أكد مجلس الشعب أن رجال جيشنا العربي السوري البواسل سيبقون رمزاً للبطولة والتضحية والفداء …