الشريط الإخباري

منتخبات سورية تواصل منافساتها في دورة الألعاب الدولية لأطفال آسيا في ساخا الروسية

موسكو-سانا

بمشاركة سورية تتواصل لليوم الثالث منافسات دورة الألعاب الدولية السادسة لأطفال آسيا التي تستضيفها جمهورية ساخا ياكوتيا احدى جمهوريات الاتحاد الروسي في العاصمة ياكوتسيك حتى السابع عشر من الشهر الجاري بمشاركة ألفي لاعب ولاعبة من 39 دولة.

وضمن منافسات الشطرنج التي يشارك فيها لاعبنا مالك قونيلي ولاعبتنا منار خليل أقيمت اليوم جولتان للذكور ومثلهما للإناث ففاز قونيلي في الجولة الصباحية على لاعب روسي وخسر الجولة المسائية أمام لاعب روسي وأصبح رصيده نقطتين من أربع جولات أما لاعبتنا منار فخسرت الجولة الصباحية مع لاعبة من كازاخستان وتعادلت في جولة المساء مع لاعبة روسية وبات رصيدها نقطة ونصف النقطة في أربع جولات.1

وفي منافسات السباحة شاركت لاعبتنا شام نمر في سباق 200 متر منوع وحلت بالمركز الـ 17 من أصل 19 سباحة مشاركة وسجلت زمناً قدره 94ر47ر2 د محسنة من رقمها الشخصي اقل من ثانيتين بينما شارك لاعبنا نادر النابلسي في سباق 200 متر منوع أيضا وحل بالمركز الـ 22 من أصل 24 سباحا شارك في السباق وسجل زمناً قدره 65ر25ر2 د وبذلك تراجع نحو ثانيتين عن رقمه الشخصي.

وفي كرة الطاولة خسر لاعب منتخبنا عباس حلاق مباراته ضمن دور الـ 16 لمسابقة الفردي أمام لاعب روسي بنتيجة صفر/3 أشواط بواقع 3/11 و7/11 و9/11 وفي منافسات الزوجي المختلط خسر الثنائي ميساء الحافي وعبد الرحمن عجاج بصعوبة كبيرة وبالتمديد أمام ثنائي من كازاخستان بنتيجة 2/3 أشواط وبواقع 11/7 و4/11 و14/12 و 5/7 و7/11 كما خسر الثنائي عباس حلاق وزينة اسعد أمام ثنائي روسي بنتيجة 1/3 أشواط وبواقع 7/11 و11/6 و7/11 و6/11.

وفي القوس والسهم شارك منتخبنا للذكور والإناث في منافسات الدور الثاني لمسافة 60 مترا فرديا حيث فاز لاعبنا وسام الملا في الدور الثاني على لاعب روسي بنتيجة 6/5 وانتقل إلى دور الـ 16 وخسر امام لاعب اندونيسي 3/6.
ولعبت أمان بدر الدين في الدور الثاني مع لاعبة روسية وخسرت بنتيجة صفر/3 كما خسرت هديل السعيد في الدور الثاني مع لاعبة روسية بنتيجة صفر/3.

وأوضح مدرب المنتخب العقيد محمد خير بدر الدين ان منتخبنا قدم مستويات “جيدة” وخسر الأشواط بفوارق بسيطة نقطة أو نقطتين “رغم قلة الخبرة واستخدام تجهيزات لا تتناسب مع أعمارهم” إلا أن المشاركة كانت مفيدة جداً ومنحت اللاعبين واللاعبات خبرة كبيرة في البطولات الدولية.

وفي الملاكمة خسر لاعبنا عبد الحميد يوسف مباراته الأولى بوزن 80 كغ بعد مباراة قوية وندية قدم خلالها لاعبنا مستوى طيباً وتميز بالجرأة والشجاعة لكنه افتقد الخبرة وهو ما استفاد منه اللاعب الروسي ليحسم اللقاء لمصلحته.1

وفي منافسات الجودو خسرت لاعبتنا تسنيم الطباع مباراتها الأولى بوزن 44 كغ مع لاعبة روسية بالتثبيت ولعبت مباراتها الثانية على المركزين الثالث والخامس وخسرت اللقاء بحركة ايبون.

وقالت مدربة المنتخب رولا أبو صعب.. إن لاعبتنا لم تقدم مستواها المعهود ويعود ذلك “للضغط النفسي ورهبة البطولات الدولية” على اعتبار انها تشارك للمرة الأولى في بطولة خارجية.

وتبدأ اليوم منافسات ألعاب القوى وستنافس لاعباتنا في سباق 1500 متر وسباق 400 متر جريا وستقام المنافسات ضمن مجموعات ولكن ضد الزمن ودون تصفيات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

منتخبات سورية تواصل منافساتها بدورة الألعاب الآسيوية للصالات في تركمانستان

عشق اباد-سانا تواصل منتخبات سورية منافساتها في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات والفنون القتالية المقامة …