الشريط الإخباري

ملياري ليرة مبيعات “عمران” بالسويداء خلال النصف الأول من العام

السويداء-سانا

بلغت مبيعات فرع المؤسسة العامة للتجارة الداخلية للمعادن ومواد البناء “عمران” بالسويداء خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 933ر1 مليار ليرة سورية.

وبين مدير الفرع ياسر ملاك في تصريح لمراسل سانا أن قيمة مبيعات مادة الإسمنت الأسود خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي بلغت 389ر1 مليار ليرة فيما وصلت بقية المبيعات التجارية عدا مادة الإسمنت إلى نحو 486 مليون ليرة وقيمة المبيعات بالأمانة 18 مليون ليرة وقيمة المبيعات للقطاع العام عن طريق الشراء المباشر 652ر1 مليون ليرة.

ولفت إلى أن مادة الإسمنت الأسود تصل إلى الفرع حالياً من خلال معامل حماة- طرطوس- عدرا وبكميات وسطية تبلغ 323 طنا يومياً وهي كميات كافية لتلبية احتياجات مختلف الشرائح القطاعين العام والخاص المتعاملة مع الفرع دون أي سجلات دور وبالكميات المطلوبة حيث يحصل المستهلك على الكمية التي يريدها في أي وقت وبموجب البطاقة الشخصية.

وأكد ملاك سعي الفرع لتأمين جميع مواد البناء ومتمماتها من “أدوات صحية وسيراميك وأخشاب وألمنيوم وأجهزة طاقة شمسية ومكيفات” في إطار التدخل الإيجابي في السوق لتأمين تلك المواد للمواطنين خاصة من أصحاب الدخل المحدود وبيعها نقداً وبأسعار منافسة وبالتقسيط للعاملين في الدولة بالإضافة إلى العمل على تأمين جميع مواد البناء لجهات القطاع العام عن طريق الشراء المباشر أو البيع بالأمانة مقابل نسبة من الأرباح.

وفيما يتعلق بمادة الحديد المبروم أشار ملاك إلى أن المادة متوفرة من مختلف القياسات ويتم استجرارها عند الطلب من أي جهة سواء كانت عامة أو خاصة داعياً إلى العمل على تنشيط المبيعات من خلال توريد البضاعة بالأمانة مثل الحديد والأخشاب والمواد الصحية والكهربائية والبواري وأجهزة الطاقة الشمسية بحيث تباع نقداً وبالتقسيط للعاملين بالدولة مع العمل على استبدال الشاحنات الصغيرة والقديمة العائدة للفرع بأخرى حديثة للتخفيف من تكاليف الإصلاح العالية.

يشار إلى أن مبيعات فرع المؤسسة العامة للتجارة الداخلية للمعادن ومواد البناء “عمران” بالسويداء خلال العام الماضي وصلت إلى نحو 875ر1 مليار ليرة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency