الشريط الإخباري

العبادي يصدر مجموعة أوامر لتعزيز الأمن في بغداد بعد اعتداء الكرادة الإرهابي ويطالب بعدم التدخل في شؤون العراق الداخلية

بغداد-سانا

أصدر رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي مجموعة أوامر بهدف تعزيز الأمن في بغداد والمحافظات بعد الاعتداء الإرهابي الذي استهدف منطقة الكرادة وأسفر عن مقتل وإصابة المئات.

وأعلن العبادي في بيان على صفحته في موقع “فيسبوك” سحب أجهزة كشف المتفجرات المحمولة يدويا وطلب من وزارة الداخلية إعادة فتح التحقيق في صفقات الفساد لهذه الاجهزة وملاحقة جميع الجهات التي ساهمت فيها كما طلب منها الإسراع في نصب أجهزة لكشف العربات على جميع مداخل بغداد وتأمين مداخل المحافظات.

ودعا العبادي قيادة عمليات بغداد إلى الإسراع في استكمال وغنجاز حزام بغداد الأمني بالاستفادة من إمكانات وزارة الدفاع والوزارات الأخرى كما دعا قيادة العمليات المشتركة إلى تكثيف الاستطلاع الجوي والجهد الاستخباري فوق العاصمة والمناطق المحيطة لكشف حواضن الإرهاب.

وأمر العبادي بمنع استخدام أجهزة الخليوي من قبل الأجهزة الأمنية عند الحواجز منعا باتا إضافة إلى إعادة تنظيم الحواجز الأمنية بما يخفف على المواطنين والاستعانة بقوات ردع مسنودة بجهد استخباري.

من جهة أخرى دعا المتحدث الإعلامي باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي دول العالم إلى عدم التدخل في شؤون العراق الداخلية وقال الحديثي في بيان صحفي “إن الإرهاب الغاشم يواصل استهداف المدنيين الأبرياء في الأسواق ودور العبادة وما قام به في الكرادة يعبر عن جبنه حيث يهزم على جبهات القتال أمام الجيش العراقي ويعجز عن مواجهته فيتجه إلى المواطنين المسالمين وهو يحاول بهذه الجرائم الجبانة أن يدق اسفين الفرقة بين العراقيين ويدفعهم إلى التناحر والتنابز”.

وطالب الحديثي الأطراف السياسية والفعاليات الاجتماعية والدينية بتفويت الفرصة على الإرهاب وافشال مخططاته وعدم السماح له بإحداث شرخ في العلاقة بين الكتل السياسية والحكومة أو بين المواطن والأجهزة الأمنية.

وشدد الحديثي على ضرورة تعاون مختلف دول العالم ودول المنطقة على وجه الخصوص مع جهود العراق في الحرب ضد الإرهاب ومساندة ما تقوم به الحكومة العراقية وقواتها المسلحة التي تتصدى لخطر يستهدف الأمن الدولي والإقليمي.

وقال الحديثي “إن ما ننتظره من هذه الدول ومن وسائلها الإعلامية هو الابتعاد عن التدخل في الشؤون الداخلية وتجنب التحريض الطائفي واعتماد المصداقية والموضوعية في تغطية ما يحدث في العراق وتقدير التضحيات التي يقدمها العراقيون في هذه الحرب”.

وكان 167 مدنيا عراقيا بينهم عدد كبير من الاطفال والنساء قتلوا جراء تفجير إرهابي بسيارة مفخخة نفذه انتحاري من تنظيم “داعش” في حي الكرادة وسط بغداد بينما أصيب 180 بجروح وأعلنت الحكومة على اثره الحداد العام لمدة ثلاثة أيام.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

العبادي: ما يجري في البصرة تحد جزء منه سياسي

بغداد-سانا أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي أن ما يجري في محافظة البصرة …