خبيرة تغذية تنصح بتناول الدراق كبديل عن وجبة خفيفة لاحتوائه فيتامينات ومعادن كثيرة بسعرات حرارية قليلة

حمص-سانا

يحمل فصل الصيف معه أنواع كثيرة من الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الجسم ومع اختلاف ألوانها ومذاقها تختلف فوائدها.

ومن بين أنواعها الكثيرة ينصح خبيرة التغذية سامة محمد بتناول الدراق كونه يحتوي العديد من العناصر الغذائية بسعرات حرارية ودهون قليلة لذا تعتبر بديلا جيدا جداً للوجبات الخفيفة.

ويحتوي الدراق حسب خبيرة التغذية معادن كالبوتاسيوم والكالسيوم وفيتامينات منها أيه وسي وكربوهيدرات وألياف ومضادات الأكسدة إضافة لعنصر البورون الذي يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم وبالتالي يحافظ على قوة العظام ويمنع ترققها.

ويساعد الدراق كما تبين محمد في تحسين صحة الجلد ويضيف نضارة للبشرة كما يفيد في الوقاية من السرطان لغناه بمادة فيتامين أ ويسهم في إزالة الديدان من الأمعاء وتستعمل أزهاره وأوراقه كمسكن.

وتذكر خبيرة التغذية أن ثمرة الدراق تحتوي البوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم ضغط الدم فضلا عن منع حصوات الكلى كما يمد الدراق الجسم ببعض المغنيسيوم والفوسفور والزنك والنحاس والمنغنيز والحديد والكالسيوم وتعمل هذه المعادن على دعم خلايا الدم الحمراء والعظام وصحة الجهاز العصبي.

وتشير محمد إلى أن كميات من المواد المضادة للأكسدة تتجمع في ثمرة الدراق كحمض الكلوروجينيك الذي يسهم في معالجة الشقوق والحد من آثار الشيخوخة والوقاية من الأمراض المزمنة.

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

1689 طناً تقديرات إنتاج الدراق في حمص

حمص-سانا قدرت مديرية زراعة حمص إنتاج المحافظة من محصول الدراق خلال الموسم الحالي بنحو 1689 …