الشريط الإخباري

افتتاح مركز للتدريب الموسيقي في مدرسة المتفوقين بدرعا-فيديو

درعا-سانا

افتتح فرع درعا لاتحاد شبيبة الثورة أمس مركزا للتدريب الموسيقي في مدرسة المتفوقين في مدينة درعا.

وضم المركز خمس قاعات للصولفيج والأورغ والعود والكمان والغيتار بهدف تدريب الطلبة على الدروس النظرية والعملية وتنمية مواهبهم واستثمار الوقت بالطريقة المثلى.

وقال أستاذ الموسيقا محمد أبازيد مدير المركز ان هذه الخطوة وإن تأخرت هي خطوة ممتازة وخاصة في ظل هذه الظروف فهي تنمي مواهب الطلبة بأعمار مختلفة وتشجعهم على تغيير الكثير من العادات التي ظهرت بعد الحرب الإرهابية التي شنت على سورية وتسمح لكل طالب بالتوجه نحو الآلة التي يحب العزف عليها مبينا ان الطلبة أبدوا تجاوبا كبيرا.

وأضاف أبازيد ان هناك مواهب حقيقية بدأت تتبلور بشكل فعلي في العزف على كل الآلات التي يتم التدريب عليها إضافة إلى بعض المواهب في الغناء الفردي.

وقدم طلبة المركز وهم 30 طالبا وطالبة تحت سن الثامنة عشرة خلال الافتتاح عزفا لعدد من المقطوعات الموسيقية والأغاني العربية.

من جانبها أوضحت ردينة عازر أمين فرع الشبيبة بدرعا ان افتتاح المركز يأتي ضمن اهتمامات فرع الشبيبة بالمواهب الفنية وتشجيعها على الظهور بشكل فعلي مشيرة إلى ان أفضل استثمار للشباب هو في تحويل طاقاتهم ومواهبهم إلى إبداع حقيقي.

بدورها قالت فيروز العيد رئيس مكتب الشباب الفرعي ان الاهتمام بهذه الشريحة المهمة في المجتمع هو جزء من مواجهة الحرب وان الموسيقا هي رد على إرهاصات الحرب الإرهابية وتداعياتها على جيل الشباب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency