الشريط الإخباري

روحاني: الصهاينة عملوا على أشغال شعوب المنطقة عن جرائمهم بحق الشعب الفلسطيني من خلال إثارة الصراعات والفتن في الدول الإسلامية

طهران-سانا

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الصهاينة عملوا خلال السنوات الأخيرة ومن وراء الكواليس لاثارة الفتن والصراعات بين دول في العالم الإسلامي والمنطقة لاشغال المسلمين وشعوب المنطقة عما يرتكبونه من جرائم بحق الشعب الفلسطيني الاعزل.

وشدد روحاني على هامش اجتماع مجلس الوزراء الإيراني اليوم على وجوب “عدم السماح بنسيان جرائم الصهاينة الكبري بحق الشعب الفلسطيني المظلوم الذي تعرض للتشريد والتهجير من موطنه منذ 70 عاما”.

وقال إن “الشعب الإيراني والامة الإسلامية سيشاركون هذا العام في مسيرات يوم القدس العالمي في جميع أنحاء العالم بمزيد من التضامن والاتحاد دفاعا عن الشعب الفلسطيني المظلوم ولايصال نداء مظلوميته إلى مسامع العالم وتحرير القدس الشريف”.

وشدد روحاني على أن يوم القدس العالمي سيكون “صوتنا جميعا صوت وحدة المسلمين” وحماية الشعب الفلسطيني المحروم من أرضه وسنعلن دعمنا الدائم للفلسطينيين وصمودهم من اجل تحرير القدس الشريف.

يذكر أن قائد الثورة الاسلامية الإيرانية ومفجرها الامام الراحل الخمينى أطلق فى عام/1979/ الدعوة لاعلان الجمعة الاخيرة من رمضان يوم القدس العالمي داعيا المسلمين فى جميع أنحاء العالم الى التعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطينى فى هذا اليوم.

انظر ايضاً

روحاني: إيران قادرة على تخصيب اليورانيوم بنسبة 90 بالمئة

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن منظمة الطاقة الذرية الإيرانية قادرة على تخصيب اليورانيوم …