الشريط الإخباري

الرياضة السورية تنافس ب 11 لعبة في دورة الألعاب الدولية السادسة لأطفال آسيا في ساخا الروسية

دمشق-سانا

تتوجه البعثة الرياضية السورية غدا إلى جمهورية ساخا الروسية للمشاركة في دورة الالعاب الدولية السادسة لأطفال آسيا المقررة بالفترة من الخامس حتى السابع عشر من الشهر القادم .

وتشارك سورية ب 11 لعبة هي الملاكمة والجودو والكوراش والسامبو والشطرنج وكرة الطاولة والمصارعة وألعاب القوى والقوس والسهم والسباحة والتايكواندو وهي البعثة الأكبر لألعابنا منذ اربع سنوات وتحديداً من الدورة السابقة لألعاب ساخا .

مدربو ومدربات منتخباتنا المشاركة في الدورة أكدوا جاهزية اللاعبين واللاعبات الذين خضعوا لمعسكر مغلق في دمشق منذ بداية نحو شهر عدا بعض الالعاب التي فرضت ظروف لاعبيها ولاعباتها اقامة معسكراتهم التدريبية في محافظاتهم وهم طاولة البنات التي اقامت معسكرها في مدينة جبلة وطاولة الذكور التي تدربت في حماة وقد وصلوا جميعاً إلى دمشق يوم الأحد الفائت وانضموا الى معسكر البعثة في فندقي تشرين والفيحاء وواصلوا تدريباتهم كالمعتاد.

وأوضح مدرب منتخب سورية الوطني للجودو بشار بلال أن مشاركة منتخب الجودو تشمل ثلاثة أنواع من رياضات الجودو هي السامبو والكوراش والجودو وتضم ستة لاعبين ولاعبات وبعضهم سيشارك في أكثر من لون من ألعاب الجودو مبديا تفاؤله بتحقيق نتائج جيدة والمنافسة على الميداليات.

أما منتخبنا للسباحة فيشارك من خلال شام نمر ونادر نابلسي وسيتم زجهما في عشرة سباقات تقريباً وبحسب مدربهما أيمن نمر فإن الأمل كبير بتحقيق نتائج ايجابية والوصول إلى منصات التتويج في اكثر من سباق وخاصة أن اختيارهما للمشاركة في هذه الدورة جاء بناء على تجارب انتقاء خلال بطولة الجمهورية ضمن مقاييس وأرقام محددة .

ويشارك منتخبنا لكرة الطاولة بلاعبتين هما ميساء الحافي وزينة اسعد ولاعبين هما عباس حلاق وعبد الرحمن عجاج حيث تضمنت تحضيرات المنتخب معسكرا للاعبات في مدينة جبلة باشراف المدربة رشا الشمالي ومعسكرا للاعبين في مدينة حماة باشراف المدرب ادهم جمعان .

أما منتخب ألعاب القوى والذي حقق نتائج متميزة في النسخة السابقة من دورة ساخا فيشارك وسط أجواء من التفاؤل بالوصول إلى منصات التتويج بعد أن تم تحضير اللاعبات الأربع المشاركات في الدورة بصورة جيدة حيث التزمت اللاعبتان نور الهدى حسن ولوريس دنون ضمن معسكر تدريبي في مدينة تشرين منذ ثلاثة اشهر وتم ضم اللاعبتين يولا حسن واليسار تقي الدين منذ بداية الشهر الجاري باشراف المدرب فياض بكور والمدربة رحاب يزبك وذلك وفق البرنامج التدريبي الخاص بمثل هذه الفئة العمرية.

من جهته بين رئيس اتحاد الملاكمة عيسى النصار أن المشاركين باللعبة ضمن الدورة هم من لاعبي النخبة لهذه الفئة وهم اللاعبون اديب هبرة وشهاب حمدان وعبد الرحمن شومان وعبد الحميد يوسف وقد انتظموا بمعسكرات تدريبية في محافظاتهم مبديا ثقته الكاملة باللاعبين وبمستواهم الفني وبتحملهم لمسؤوليتهم الوطنية .

ويمثل منتخبنا للمصارعة في الدورة اللاعبين عبد الرحمن المحاميد وعمر صارم وبحسب رئيس اتحاد المصارعة أحمد جمعة فإن اختيار اللاعبين جاء بناء على نتائج بطولة الجمهورية للناشئين التي أقيمت بداية العام حيث تم اختيار عدد كبير من المواهب الصغيرة بعدها تم اختيار مجموعة منهم وتم ارسالهم في معسكر تدريبي إلى ايران وتم اختيار نخبة النخبة للمشاركة بالدورة.

ولفت جمعة إلى أن هذه الدورة هي محطة في طريق التحضير لأولمبياد الشباب في البرازيل لعام 2018 مشيرا الى ان تحضير اللاعبين تم “بصورة جيدة” ضمن معسكر داخلي مغلق وفق “شروط وأجواء مناسبة” .

أما التايكواندو فقد حققت حضوراً طيباً في النسخة السابقة من خلال فوز لاعبنا مضر ديوب بالميدالية البرونزية وستدخل منافسات هذا العام بطموحات أوسع من خلال اللاعبين محمد بشر خوندة وعمار الدوح الذي يشرف على تدريباتهما المدرب زياد حمشو حيث انتظموا في معسكر تدريبي مغلق في دمشق وفق حصص تدريبية متنوعة بين تدريبات اللياقة والتحمل وحصص التكنيك والتكتيك وتدريبات المباريات.

وسيمثل منتخبا للقوس والسهم في الدرورة اللاعبين محمد وسام الملا وهديل السعيد وأمان بدر الدين حيث أكد مدرب القوس والسهم خالد الأحمد انه تم اختيار اللاعبين المشاركين بناء على تفوقهم في الاولمبياد الوطني للناشئين إضافة الى تجارب الانتقاء التي أقيمت قبل فترة مبينا أن المشاركين خضعوا لمعسكر تدريبي مغلق في مدينة الفيحاء منذ بداية الشهر الجاري وسط ظروف جيدة وخاصة أنها تجري على تجهيزات دولية جديدة تستخدم لأول مرة في سورية وهو ما يزيد من فرص المنتخب بتحقيق نتائج جيدة.

وتقتصر مشاركة منتخبنا للشطرنج على اللاعب مالك قونية لي واللاعبة منار خليل وبحسب مدرب اللعبة عزام زينو فان المشاركين تم اختيارهما بناء على حصولهما على المركز الأول على مستوى الجمهورية بالنسبة للفئة المطلوب مشاركتها في ساخا مبينا ان مستوى لاعبنا ولاعبتنا يؤهلنا لتحقيق نتيجة إيجابية ومشرفة .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency