الشريط الإخباري

إفطار رمضان… نشاط اجتماعى لشباب شدوا الهمة لدعم المتضررين من الإرهاب

اللاذقية-سانا

يخص فريق شباب شدوا الهمة التطوعى شريحة واسعة من المتضررين بفعل الإرهاب بطقس متميز خلال شهر رمضان الفضيل ويتجلى هذا الطقس بإفطار جماعى يضم الفئات المستهدفة على مائدة واحدة لخلق حالة من التواصل الاجتماعى فيما بينهم من جهة وزيادة أواصر المحبة بين شباب الحركة وبين هذه الفئة التى تأخذ حيزا كبيرا من أنشطتها واهتمامها بشكل متواصل على مدار العام من جهة أخرى.

برنامج الإفطار الرمضانى لا يقتصر على تقديم وجبة الإفطار للشريحة المستهدفة والتى تشمل أسر الشهداء وعائلات الجرحى والأسر المهجرة بفعل الإرهاب بل يتعداه ليحقق هدفا أكبر يظهر من خلال تقديم الدعم ضمن الإمكانيات المتاحة لكل الشرائح المتضررة من خلال هذا النشاط الاجتماعى.7

هذا الأمر أكده أحمد حاتم منسق أعمال الفريق والذى بين فى حديثه لنشرة سانا الشبابية أن الفريق اعتمد فى اختيار المستهدفين على قاعدة بيانات واسعة شكلها من خلال تعامله مع مجموعة كبيرة من المتضررين بفعل الإرهاب حتى الآن عبر أنشطة كثيرة ومتنوعة أتاحت المجال لإيجاد معايير معينة تم وفقها اختيار الأسر الأكثر تضررا وحاجة بحيث يضم كل إفطار قرابة 150 شخصا من مختلف الفئات.

وأضاف.. يعتبر هذا النشاط واحدا من أنشطة شباب شدوا الهمة الدورية لكنه اتخذ طابعا مغايرا هذا العام خلال الشهر الكريم وذلك للاستفادة من روحانية الشهر وإحياء عادات اجتماعية محببة تصل بين مختلف الشرائح من داخل اللاذقية والمحافظات الاخرى كما وضعنا نصب أعيننا أن ننجز عشرة إفطارات رمضانية يستفيد منها أكبر عدد ممكن من الأشخاص.

ويعمل متطوعو الفريق على متابعة كل تفاصيل الإفطار الرمضانى لتقديم الخدمات بأعلى سوية ممكنة ويشمل عملهم أيضا الاستماع إلى هموم ومشاكل المدعوين وتسجيلها لمعرفة احتياجاتهم والسعى لتلبيتها بعد رمضان.

ولفت حاتم إلى أن هناك مشاريع أخرى مكملة لإفطار رمضان فالفريق قد بدأ فعليا خلال الأسبوع الحالى بتوزيع سلل غذائية تشمل مناطق واسعة فى ريف اللاذقية منوها بأن تطوير النشاط سيكون من خلال إضافة فعاليات أخرى تندرج فى سياق الفكرة وستطبق عمليا فى نهاية الشهر فى حال تم اعتمادها.

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency