الشريط الإخباري

ميركل تدعو إلى العمل لمنع دول الاتحاد الأوروبي من اتباع مسار بريطانيا .. وأيرولت يدعو لندن لتحديد ممثلها في مفاوضات الخروج

برلين-سانا

دعت المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل إلى العمل من أجل منع الدول الأخرى في الاتحاد الأوروبي من اتباع المسار ذاته الذي اتبعته بريطانيا.

وقالت ميركل خلال مؤتمر للحزب الديمقراطي المسيحي اليوم “إن من الضروري منع الدول الأخرى من اتباع مسار خروج بريطانيا” مشيرة إلى وجود قلق في الأسواق المالية الدولية من قدرة الاتحاد على التحكم بعد خروج بريطانيا.

وأضافت ميركل “إن الوقت الآن ليس مناسباً لبحث التعاون بين أعضاء منطقة اليورو ولكن الأولوية يجب أن تكون لتهدئة المخاوف الشعبية من قضايا كتأمين الحدود وفرص العمل وتحسين الوضع الأمني”.

من جهة أخرى أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية مارتن شيفر أن مسألة انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي ليست على أجندة برلين في المدى المنظور ولا حتى على أجندة الاتحاد.

وفي باريس دعا وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرولت بريطانيا إلى تحديد من سيمثلها في مفاوضات خروجها من الاتحاد الأوروبي من أجل العمل على وضع جدول أعمال وبرنامج زمني.

وقال أيرولت لوكالة رويترز خلال توجهه إلى براج لحضور محادثات مع دول شرق أوروبا الأعضاء في الاتحاد “إن حصول بريطانيا على حقوق مماثلة لسويسرا تمكنها من دخول السوق الموحدة للاتحاد دون حرية انتقال رؤوس الأموال والأيدي العاملة والسلع والخدمات لن يكون أمرا تلقائيا”.

وفي سياق متصل عبرت السفارة البولندية في لندن عن قلقها العميق حيال حوادث مسيئة وقعت في الآونة الأخيرة واستهدفت الجالية البولندية ومقيمين آخرين ترجع أصولهم إلى عائلات مهاجرة.

وقالت السفارة في بيان “نحن مصدومون وقلقون بشدة من أحداث الإساءة التي تنم عن رهاب الأجانب التي وقعت في الآونة الأخيرة والموجهة للجالية البولندية وغيرها من سكان بريطانيا ممن ينحدرون من عائلات مهاجرة”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

رئيس مجلس الدوما الروسي يطالب بإخضاع ميركل وهولاند لمحاكمة دولية

موسكو-سانا طالب رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين بإخضاع المستشارة الألمانية السابقة أنغيلا ميركل