بيلغان: الحكومة التركية نقلت السلاح عبر سيارات الإسعاف إلى التنظيمات الإرهابية في سورية

أنقرة-سانا

أكد الناطق الرسمي باسم حزب الشعوب الديمقراطي التركي إيهاب بيلغان أن الحكومة التركية منذ بدء الأزمة في سورية تنقل السلاح عبر سيارات الإسعاف إلى التنظيمات الإرهابية في سورية.

وقال بيلغان في حوار مع التلفزيون العربي السوري الليلة “إن تركيا كانت سببا أساسيا في الحرب على سورية بسبب حساباتها الخاطئة حيث انتهجت سياسة تعسفية كانت سببا في إزهاق الأرواح البريئة في سورية” مشيرا إلى أن الإرهابيين يخرجون من المخيمات التركية إلى سورية للقتال ومن ثم العودة للمخيمات.

وأكد بيلغان أن السياسة الخارجية التي انتهجها حزب العدالة والتنمية انعكست على السلم الداخلي في تركيا التي باتت اليوم في خطر محدق لافتا إلى أن حزب العدالة والتنمية يسعى لتصفية حزب الشعوب الديمقراطي وإخراجه من البرلمان من خلال رفع الحصانة عن النواب.

وقال بيلغان “إن ما يحدث في جنوب شرق تركيا هو عبارة عن محو مدن كاملة بالقذائف والمتفجرات والحجة التي يستخدمها حزب العدالة والتنمية بأنه يحارب الإرهاب وهذا الشيء غير منطقي ولا يقبله العقل”.

وأشار بيلغان إلى أن سياسة العدالة والتنمية تجاه سورية كانت سياسة خاطئة بالمطلق ومبنية على توازنات إقليمية غير محسوبة.

ولفت إلى أن النظام التركي تدخل في الشأن السوري بشكل غير محدود وصب الزيت على النار في سورية ودعم التنظيمات الإرهابية وسمح بدخول الإرهابيين الأجانب القادمين من كل أنحاء العالم عبر الأراضي التركية إلى سورية.
ودعا بيلغان الحكومة التركية إلى التخلي عن التنظيمات الإرهابية التي دعمتها من “داعش وجبهة النصرة وكتائب السلطان عبد الحميد وأحرار الشام” وغيرها ودعم الحوار السوري السوري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency