صالح: الإرهاب هو الابن الشرعي للمذهب الوهابي لنظام بني سعود

صنعاء-سانا

أكد الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام اليوم أن الإرهاب هو الابن الشرعي للمذهب الوهابي لنظام بني سعود.

وقال صالح خلال لقائه إعلاميي وناشطي المؤتمر الشعبي العام في مقر اللجنة الدائمة للمؤتمر بالعاصمة صنعاء “لن تذهب قيادة المؤتمر إلى السعودية للتوقيع على السلام ولو استمرت الحرب عشرات السنين وأنه في حالة التوصل إلى السلام فإن التوقيع من الممكن أن يتم في الكويت أو سلطنة عمان أو الجزائر أو الأمم المتحدة وبمشاركة روسيا وأمريكا ولن يكون التوقيع في الرياض”.

ولفت إلى أن “السعودية تدمر تعز بأيادي بعض المرتزقة من أبناء تعز الذين يتسلمون مساعدات إنسانية باسمها ثم يبيعونها في أسواق جدة وشرق أفريقيا” موضحاً أن “وفد مرتزقة الرياض في الكويت لم يأتوا للتفاوض بل للتعطيل”.

وأكد أن العدوان السعودي على اليمن هو عدوان مذهبي وهابي إرهابي والوهابيون التكفيريون سبق لهم غزو اليمن قبل تأسيس مملكة آل سعود.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة و”إسرائيل” يستثمران خطر الوهابية لأهدافهم الاستعمارية مشيرا الى ان واشنطن ضالعة في الحرب على اليمن وتقدم للعدوان كل أنواع الأسلحة والدعم اللوجيستي والاستخباري.

من جهة أخرى أشار مصدر أمني في مديرية الرضمة بمحافظة اب وسط اليمن الى اصابة ثمانية يمنيين بجروح جراء تفجير انتحاري استهدف سوق المديرية.

من جانبها نقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن مصدر عسكري قوله “إن طيران العدوان شن غارتين على سوق الشقراء بمديرية الوازعية بمحافظة تعز وغارة على مديرية نهم بمحافظة صنعاء واخرى على مديرية المتون وثلاث غارات على مديرية الغيل بمحافظة الجوف” مشيراً إلى أن مرتزقة العدوان استهدفوا بالأسلحة الثقيلة مناطق ملح ومبدعة وبني بارق والحول وريمان بمديرية نهم.

وأفاد المصدر بأن الجيش واللجان تصدوا لزحف كبير للمرتزقة من جهة مجمع المتون بالجوف باتجاه مواقع الجيش واللجان بالمديرية ولزحف مكثف من ثلاثة اتجاهات وافشلوا محاولة تسلل للمرتزقة الى منطقة كلابة بمدينة تعز.

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …