الشريط الإخباري

باخشالي:أردوغان ينتهج سياسات فاشلة وخطيرة في سورية والمنطقة عموماً عبر دعمه للإرهابيين

انقرة-سانا

أكد دولت باخشالي رئيس حزب الحركة القومية التركي ان رئيس النظام التركي رجب اردوغان ينتهج سياسات فاشلة وخطيرة في سورية والمنطقة عموما عبر دعم التنظيمات الإرهابية.

وبين باخشالي خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه اليوم ان اردوغان يقوم بالتدخل السافر والخطير في شؤءون سورية الداخلية في محاولة لتمزيق وحدتها كما أنه يدعم الدول الاستعمارية التي تنتهج سياسات تشكل خطرا على الأمن الوطني والقومي لتركيا.

وكان الرئيس السابق لدائرة مكافحة الارهاب فى جهاز المخابرات التركى محمد ايمور اكد امس انه فى ظل نظام اردوغان وحكومة حزب العدالة والتنمية أصبحت تركيا بلدا يصدر الارهابيين حيث تحولت الحدود التركية إلى معبر لعشرات الالاف من هوءلاء الارهابيين القادمين من مختلف دول العالم الى سورية محذرا من ان تركيا ستعانى تبعات هذا الوضع فترة طويلة.

وأوضح باخشالي ان سياسات اردوغان حيال مصر وتدخله هناك لصالح الرئيس الاخواني المعزول محمد مرسي ألحق اضرارا بالغة بمصالح تركيا كما هو الحال بالنسبة لأسقاط القاذفة الروسية فوق الأراضي السورية التي أوجدت لتركيا الكثير من المشاكل في علاقاتها الإقليمية والدولية سياسيا واقتصاديا.

الى ذلك اكد/آران اردام/عضو البرلمان عن حزب الشعب الجمهوري التركي في حديث لقناة الشعب التركية اليوم انه سيكشف قريبا عن اسرار وأدلة قاطعة وخطيرة جدا تتضمن اشرطة الفيديو والاوراق والمراسلات الرسمية والآلاف من الأوراق التي تثبت العلاقة العضوية بين حكومات حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا وتنظيم “داعش”الإرهابي وبالتالي العلاقة الخطيرة بين مستشاري اردوغان ومتزعمي التنظيم الارهابي.

وقال اردام “هذه الوثائق ستثبت للعالم أجمع مدى تورط نظام أردوغان الخطير مع تنظيم “داعش” الإرهابي وكل التنظيمات الارهابية في سورية “معربا عن امله في ان يحال اردوغان الى المحكمة سواء في تركيا او المحاكم الدولية لمسؤءوليته في كل الجرائم التي ارتكبتها حكومات العدالة والتنمية خلال السنوات الخمس الماضية بما في ذلك تهريب غاز السارين من قبل إرهابيي تنظيم “داعش” إلى سورية.

وجدد اردام اتهاماته لأجهزة الأمن والمخابرات التركية بغض النظر عن ممارسات وتحركات تنظيم “داعش” الإرهابي في جميع المحافظات التركية مؤكدا ان متزعمي التنظيم الارهابي موجودون في تركيا ويتحركون بكل سهولة كما انه يغطي كل احتياجاته من تركيا التي تتم في مستشفياتها معالجة جرحاه الإرهابيين والذين قاموا بالعديد من العمليات الانتحارية بعلم من الأمن التركي.

وأشار اردام إلى أن ما يسعى إليه أردوغان هو جر البلاد لحرب أهلية تلهي الشعب التركي وتمنعه من الاهتمام بالجرائم التي ارتكبها في تركيا وسورية والمنطقة فهو يسعى لاراقة المزيد من الدماء ولا فرق بينه وبين هتلر وأمثاله.

وكان المدون التركى فؤاد عونى اكد أمس أنه لم يبق لدى رئيس النظام التركى من خيارات للخروج من مأزقه وخاصة فى دعمه للارهاب سوى جر تركيا الى الفوضى واثارة حرب اهلية فيها بأسرع وقت ممكن.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

برلماني تركي يؤكد تعرض الأطفال للقتل والسجن في تركيا

أنقرة-سانا كشف تقرير لحزب الشعب الجمهوري التركي المعارض انه خلال 10 أشهر قتل 27 طفلاً …