الشريط الإخباري

الولايات المتحدة تكتفي بالإعراب عن قلقها إزاء قرار سلطات آل خليفة سحب الجنسية من الشيخ عيسى قاسم

واشنطن-سانا

اكتفت الولايات المتحدة بالإعراب عن قلقها إزاء الانتهاك الجديد الذي ارتكبته سلطات آل خليفة من خلال قرارها اسقاط الجنسية عن المرجع الديني الشيخ عيسى قاسم.

ونقلت رويترز عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي قوله “نشعر بالقلق من هذا القرار ولا علم لنا بأي دليل موثوق يدعم هذا الإجراء”.

وتجمع بين الولايات المتحدة وانظمة خليجية في كل السعودية والبحرين وقطر علاقات وثيقة قائمة على المصالح الاقتصادية والجيوسياسية المشتركة ما يدفع واشنطن إلى التغاضي المستمر عن الجرائم والانتهاكات الخطيرة التي ترتكبها أنظمة هذه الدول سواء على صعيد قمع الحريات في الداخل أو دعم الإرهاب في دول المنطقة بما فيها سورية والعراق.

يذكر أن سلطات آل خليفة أعلنت في وقت سابق سحب الجنسية من الشيخ قاسم بعد حملة إعلامية وتحريضية ضده وهو ما أثار ردود فعل غاضبة ومستنكرة من قبل منظمات حقوقية وبحرينية وجهات دولية عدة.

الأمم المتحدة: قرار البحرين إسقاط الجنسية عن الشيخ عيسى قاسم غير مبرر في القانون الدولي

إلى ذلك وصفت المتحدثة باسم مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة رافينا شامداساني قرار سلطات آل خليفة اسقاط الجنسية عن المرجع الدينى الشيخ عيسى قاسم بأنه “غير مبرر” وفقا للقانون الدولي.

ونقلت رويترز عن شامداساني قولها إنه “نظراً لعدم اتباع الاجراءات القانونية فإنه قرار غير مبرر تماما”.

وكانت سلطات آل خليفة اعلنت في وقت سابق سحب الجنسية من الشيخ قاسم بعد حملة اعلامية وتحريضية ضده وهو ما أثار ردود فعل غاضبة ومستنكرة من قبل علماء وأحزاب وجمعيات شعبية بحرينية.

يشار إلى أن نظام بني خليفة يواصل استهدافه للرموز الدينية والسياسية في البحرين فى إطار محاولاته لمعاقبة البحرينيين على خلفية مطالبهم الإصلاحية حيث قام بتعليق عمل جمعية الوفاق الوطنى المعارضة وحل جمعيتي التوعية والرسالة ومصادرة أموالهما اضافة الى الاستمرار في ممارسة القمع بحق معارضيه.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مفوضية حقوق الإنسان تؤكد أن إرهابيي النصرة يواصلون ارتكاب جرائم الخطف والإعدام في إدلب

جنيف-سانا أكدت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان اليوم أن التنظيمات الإرهابية في إدلب تواصل ارتكاب …