الشريط الإخباري

مصدر يمني : مقتل وإصابة 54 مرتزقا للنظام السعودي في مدينة الحزم

صنعاء-سانا

أكد مصدر عسكري يمنى مقتل وإصابة 54 من مرتزقة العدوان السعودي في ضربة صاروخية للجيش اليمنى استهدفت تجمعهم في معسكر اللواء 115بمدينة الحزم في محافظة الجوف شرق اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن المصدر قوله إن “ثلاثين مرتزقا قتلوا وأصيب أربعة وعشرون آخرون في حصيلة غير نهائية” مشيراً إلى أن من بين القتلى قيادا ت بارزة تابعة للمدعو “أمين الوائلي” قائد ميليشيا المرتزقة بالمحافظة.

وكانت القوة الصاروخية للجيش اليمنى واللجان الشعبية أطلقت مساء أمس صاروخا باليستيا على تجمع للمرتزقة في معسكر اللواء 115 بمدينة الحزم ردا على الخروقات المتواصلة لوقف إطلاق النار المعلن في 11  نيسان الماضي حيث استمر طيران العدوان السعودي خلال الـ 24 ساعة الماضية بالتحليق في سماء محافظات صعدة ومأرب وتعز وصنعاء والجوف وتنفيذ عدة غارات لإسناد تحركات مرتزقته على الارض.

ففي مديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء شن طيران العدوان غارتين على المديرية بالتزامن مع استهداف المرتزقة لمناطق ريمان ومبدعة والحول بمختلف أنواع الأسلحة كما أغار هذا الطيران على منطقة المخدرة بمحافظة مأرب.

وقال مصدر عسكري يمنى إن ” مرتزقة العدوان استهدفوا بالمدفعية والصواريخ والأسلحة الثقيلة مناطق ريمان وبني بارق والحول وملح بمديرية نهم وشن الطيران غارتين على المديرية نفسها” مشيرا إلى غارة أخرى شنها طيران العدوان على مديرية المصلوب بمحافظة الجوف مع تحليق مكثف في سماء المحافظة.

ولفت المصدر اليمنى إلى مصرع وجرح عدد من مرتزقة العدوان السعودي  في محاولة فاشلة للتقدم باتجاه منطقة وقز بمديرية المصلوب بالمحافظة.

تفكيك خلية إرهابيه وضبط مخزن كبير للأسلحة في محافظة حجة شمال اليمن

إلى ذلك تمكنت الأجهزة الأمنية اليمنية من تفكيك خلية إرهابية وضبط مخزن أسلحة يحوي عشرات القذائف الصاروخية وكميات كبيرة من ذخائر الرشاشات الخفيفة والمتوسطة بمحافظة حجة شمال البلاد.

وقال مصدر أمني يمني في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية سبأ إن “القوى الأمنية داهمت وكرا إجراميا في مديرية كعيدنة بمحافظة حجة شمال غرب اليمن بعد عملية رصد ومتابعة” مضيفا إنه تم تفكيك خلية إجرامية وضبط مخزن يحوي كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة.

وأوضح المصدر أن الأسلحة المضبوطة عبارة عن عشرات الصناديق لصواعق الهاون والصواريخ الموجهة وذخائر الرشاشات الخفيفة والمتوسطة مؤكدا أن “ضبط هذه الخلية يكشف عن مخطط لتفجير الأوضاع داخل اليمن تحقيقا للرغبة النظام السعودي وتحالف عدوانه”.

في سياق متصل تمكنت الأجهزة الأمنية اليمنية من تفكيك عبوة ناسفة بمديرية الزاهر بمحافظة البيضاء.

ونقلت وكالة سبأ عن مصدر أمني قوله إن “الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية فككت عبوة ناسفة كانت مزروعة بجانب الخط العام في منطقة الأجردي بمديرية الزاهر”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مصدر عسكري يمني: مقتل وجرح 269 مرتزقا وجنديا سعوديا خلال أسبوع

صنعاء-سانا أعلن مصدر عسكري يمني أن نحو 269 مرتزقا وجنديا سعوديا قتلوا بعمليات قنص خلال …