صحة طرطوس… خدمات صحية مجانية لجرحى الجيش من منازلهم إلى المشافي

طرطوس-سانا

تتابع مديرية صحة طرطوس أوضاع جرحى الجيش واحتياجاتهم الصحية عبر مكتب مختص يوفر لهم الخدمات المجانية بدءا من منازلهم من خلال فرق جوالة مرورا بالمراكز الصحية الأقرب وصولا إلى المشافي المركزية.

مدير صحة طرطوس الدكتور أحمد عمار يبين أن مكتب الجرحى التابع للمديرية يؤمن كامل احتياجات الجريح الصحية مجانا سواء عبر أقرب مركز صحي أو مستوصف في قريته أو حيه أو في مشافي بانياس والدريكيش وطرطوس إضافة إلى فرق جوالة تقوم بزيارة الجرحى في منازلهم بشكل دوري ومنظم.

ويشير مدير الصحة إلى تشكيل فرق اشرافية لمتابعة الجرحى في المناطق الصحية الثماني في المحافظة وهي طرطوس وبانياس والشيخ بدر والصفصافة والقدموس وصافيتا ومشتى الحلو والدريكيش وتضم أطباء اختصاصيين في الجراحة العامة والعظمية.

ويوضح الدكتور عمار أن المركز الصحي هو الخط الأول في تقديم الخدمة الطبية للجرحى ومصابي الحرب المسجلين والتابعين لمنطقة عمل المركز حيث يقوم طبيب المركز بفحص الجريح وتقديم الخدمة الطبية المناسبة وتنظم اضبارة طبية خاصة بكل جريح.

ويضيف مدير الصحة أن المركز الصحي مكلف أيضا بإجراء مسح كامل لإحصاء عدد الإصابات الموجودة وإعلام المنطقة الصحية في حال وجود جرحى جدد لتقديم الخدمات الطبية العلاجية لهم من معاينة وضماد وتحاليل وأدوية ومستلزمات طبية.

ويبين مدير الصحة أنه في حال الحاجة إلى استشارة طبية تخصصية أو لفحوص مخبرية أو شعاعية يتم تأمين وسيلة نقل خاصة للجريح إضافة إلى وجود فريق طبي في كل مشفى من جميع الاختصاصات مع طاقم تمريضي لتنفيذ الاستشارات الخاصة بالمصابين المقعدين الذين يتعذر نقلهم.

غرام محمد

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

طرطوس تسجل انخفاضا لحالات اللايشمانيا خلال الأشهر الأولى من العام الجاري

طرطوس-سانا سجلت محافظة طرطوس انخفاضا في عدد حالات اللايشمانيا خلال الربع الأول من العام الحالي …