الشريط الإخباري

بان كي مون: على العالم أن يفعل كل شيء لمواجهة الإرهاب والتطرف

موسكو-سانا

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن على العالم أن يفعل كل شيء من أجل مواجهة الإرهاب والتطرف.

وأضاف “كي مون” في كلمة ألقاها في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الذي بدأ أعماله اليوم نقلها موقع روسيا اليوم “علينا أن نفعل أي شيء لمواجهة الإرهاب والتطرف وإننا إلى جانب دعمنا الكامل للتحالفات التي تواجه تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية من المهم جدا الحيلولة دون نشوء أسباب ظهور الإرهاب والتطرف”.

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن أمله بأن تدعم الجمعية العامة الإرشادات الخاصة بمواجهة التطرف والإرهاب والبالغة 70 إرشادا والتي تم طرحها في المنظمة الدولية كي تدرسها الدول وتطبقها.

في سياق آخر اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة أن أوروبا تسير في اتجاه خاطئ مشيرا إلى ضرورة تعزيز العلاقات بين مختلف الدول بدلا من بناء جدران فصل جديدة.

من جهته دعا رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر إلى إبقاء الأبواب مفتوحة أمام الحوار بين الاتحاد الأوروبي وروسيا مشيرا إلى زيادة الثقة بين الجانبين.

وقال يونكر في كلمته بمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي إنه “يجب عدم تجاهل المشاكل التي يواجهها الجانبان بل تجاوز الخلافات” مؤكدا أنه جاء للمشاركة في منتدى بطرسبورغ لأنه يريد “بناء جسور بين الجانبين”.

ويشكل منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الذى انطلق للمرة الاولى عام 1997 منصة سنوية تلتقى فيها الدول لبحث القضايا الاقتصادية الرئيسية التي تواجهها الأسواق في روسيا والعالم.

ويزور المنتدى هذا العام أكثر من 10 الاف مشارك بمن في ذلك رؤساء دول وحكومات ورؤساء شركات كبرى وخبراء دوليون وممثلون عن وسائل الإعلام.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

21 حزيران 2011- إعادة انتخاب بان كي مون أميناً عاماً للأمم المتحدة لولاية ثانية

دمشق-سانا 1788/ولاية نيوهامشير تصدق على الدستور الأمريكي لتصبح الولاية التاسعة التي تصدق عليه وبذلك أصبح …