الشريط الإخباري

مجموعة من أبناء الشهداء تشارك في المخيم التربوي الوطني في روسيا

موسكو-سانا

تشارك مجموعة من أبناء شهداء الجيش العربي السوري في فعاليات ونشاطات المخيم التربوي الوطني في روسيا الذي تنظمه منظمة “أخوة في السلاح” الروسية.

وقال عضو مجلس الاتحاد الروسي النائب الأول للمنظمة ديميتري سابلين في تصريح للصحفيين اليوم في موسكو إن المخيم الوطني للشباب “أخوة في السلاح” الذي افتتح في إطار مركز التعليم والتدريب في المنطقة العسكرية الغربية بضواحي مدينة كوفروف بدعم من وزارة الدفاع الروسية ومن إدارة منطقة فلاديمير سيستقبل عشرين طالبا من سورية.

وأضاف سابلين إن الطلاب السوريين “يمكنهم الآن التعرف على بلدنا وتكوين صداقات مع زملائهم من روسيا وحوض دونباس وأن يتحققوا من معرفة اللغة الروسية التي يتعلمونها في المدرسة وأن يختبروا قدراتهم إذ إن برنامج المخيم ليس بسيطا ويتطلب القدرة على التحمل والإبداع”.

يذكر أن الأطفال السوريين والذين تتراوح أعمارهم بين الـ 14 والـ 17 عاما سيجرون خلال عشرة أيام في روسيا العديد من التدريبات الأساسية إضافة إلى المشاركة في المسابقات والألعاب العسكرية والرياضية والمنافسات الإبداعية وذلك جنبا إلى جنب مع أقرانهم من مدن مختلفة من روسيا ودونباس.

وكان وفد من أبناء وبنات الشهداء زاروا في تموز من العام الماضي روسيا بدعوة من منظمة “أخوة في السلاح” تضمنت جولات اطلاعية ورحلات ترفيهية.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency