الشريط الإخباري

تشوركين: روسيا تسعى للتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة في سورية قبل نهاية العام الجاري

موسكو-سانا

أعلن مندوب روسيا الدائم في الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أن بلاده تسعى للتوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية قبل نهاية العام الجاري مشيرا إلى أن الجانب الروسي يأمل في استئناف الجولة التالية من الحوار السوري السوري في مطلع آب المقبل.

ودعا المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف في وقت سابق اليوم إلى الإسراع باستئناف الحوار السوري السوري في جنيف بأقرب وقت ممكن.

وقال تشوركين في تصريح على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي في بطرسبورغ اليوم: إن “التكثيف الكبير للجهود والمحادثات والتعاون بين العسكريين الروسيين والأمريكيين يرمي للتوصل إلى نهاية الأزمة في سورية” موضحا أنه “على هذا الأساس يبني أمله بإمكانية إحراز تقدم حاسم في التسوية وأنه من المرغوب به أن يحصل ذلك قبل نهاية هذا العام”.

ولفت مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة إلى أن مسألة عقد جولة جديدة من الحوار السوري السوري ستبحث في إطار منتدى بطرسبورغ مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في وقت لاحق اليوم وأنه من الأفضل أن يكون مطلع آب المقبل في أقصى حد له موعدا جديدا لعقد هذه الجولة.

ومن المقرر أن يبحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع بان كي مون ومبعوثه الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا الوضع في سورية ومكافحة الإرهاب على هامش منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الذى بدأ أعماله اليوم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تشوركين: مجلس الأمن لم يمرر بيانا روسيا بشأن حلب وعزل الإرهابيين عن “المعارضة”

موسكو-نيويورك-سانا أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين اليوم أن مجلس الأمن الدولي …