الشريط الأخباري

مؤسسة الإسكان تعلن عن تخصيص 893 مسكنا شبابيا وادخاريا في اللاذقية وحلب

دمشق-سانا

أعلنت المؤسسة العامة للإسكان أنها ستقوم بتخصيص 893 مسكنا ضمن مشروع السكن الشبابي والادخار في محافظتي اللاذقية وحلب اعتبارا من يوم الأحد الموافق 10 تموز القادم.

وفيما يخص السكن الشبابي توزع المساكن التي ستقوم المؤسسة بتخصيصها حسب الإعلان الذي تلقت سانا نسخة منه على 570 مسكنا للمكتتبين على مشروع إسكان الشباب في محافظة اللاذقية منطقة أتوستراد الثورة بموجب القرار الوزاري رقم 1343 لعام 2002 المرحلة الثانية المحدد بـ 7 سنوات وللفئات “أ” و”ب” و”ج” وللمكتتبين بموجب القرار 1163 لعام 2004 المرحلة الرابعة المحدد بـ 10 سنوات للفئة “ج”.

أما بالنسبة لمشروع الادخار السكني فتوزع المساكن على 195 مسكنا للمكتتبين على مشروع الادخار السكني في اللاذقية بموجب قرار الوزارة 5155 لعام 2007 في منطقة أتوستراد الثورة للفئة هاء و128 مسكنا للمكتتبين على مشروع الادخار السكني في حلب بموجب القرار الوزاري رقم 1417 لعام 1997 في منطقة توسع المدينة للفئات “أ” و”ج” و”هاء”.

وبينت المؤسسة أنه يمكن للمكتتبين الاطلاع على الجداول الإسمية المتضمنة أسماءهم مرتبة حسب تسلسل أرقام الأفضلية ومواعيد جلسات التخصيص وجداول العمارات المتضمنة القيم التخمينية للمساكن لدى الإدارة العامة للمؤسسة بدمشق وفرعيها باللاذقية وحلب وموقع المؤسسة على الانتريت.

ودعت المؤسسة المكتتبين إلى حضور جلسات التوزيع العلنية للمساكن المراد تخصيصها وذلك اعتبارا من التاسعة صباحا من الأحد الموافق 10 تموز القادم ولغاية انتهاء جلسات التخصيص حسب تسلسل أفضليتهم ووفق الجداول التفصيلية المعلنة والتواريخ المحددة.

وبالنسبة للمكتتبين المتأخرين عن تسديد الأقساط الشهرية المترتبة عليهم لمدة تزيد على 240 يوما طلبت المؤسسة منهم المبادرة لتسديدها خلال مدة تنتهي في 26 حزيران الجاري وإلا ستقوم بإلغاء الاكتتاب وكل ما يترتب عليه من إجراءات استنادا إلى المرسوم التشريعي رقم 26 لعام 2015 الناظم لعملها.

وكانت المؤسسة العامة للإسكان أعلنت في 9 أيار الماضي أنها ستقوم بتخصيص 1796 مسكنا ضمن مشروعي السكن الشبابي والادخار في محافظات دمشق وريفها واللاذقية وحلب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الإسكان تخصص أكثر من 4 آلاف مسكن في عدد من المحافظات

دمشق-سانا أعلنت المؤسسة العامة للإسكان انتهاء تخصيص 4495 مسكناً للمكتتبين على عدد من مشاريعها في