وقفة احتجاجية لأطفال يمنيين تنديدا بشطب الأمم المتحدة التحالف الذي يقوده نظام بني سعود من القائمة السوداء لمنتهكي حقوق الطفولة

صنعاء-سانا

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء اليوم وقفة احتجاجية لأطفال يمنيين تنديدا بشطب الأمم المتحدة قرار إدراج التحالف الذي يقوده نظام بني سعود من القائمة السوداء لمنتهكي حقوق الطفولة.

واستنكر الأطفال المشاركون في الوقفة التي نظمها عدد من مديريات أمانة صنعاء أمام مقر الأمم المتحدة بالعاصمة اليمنية موقف المنظمة الدولية تجاه ما يتعرض له الأطفال اليمنيون من حرب إبادة.

2

وحمل الأطفال المشاركون في الوقفة لافتات منددة بعدوان نظام بني سعود على اليمن وأطفاله.

وكانت الأمم المتحدة استجابت لضغوط بنى سعود وشطبت اسم التحالف الذى يقوده هؤلاء وارتكب المجازر بحق اليمنيين من لائحتها السوداء.

من جهة أخرى نفذ أبناء ووجهاء مديرية صنعاء القديمة وقفة احتجاجية في الذكرى الأولى لاستهداف حي القاسمي التاريخي من قبل “التحالف” الذي تقوده قوات بني سعود.

وأكد المشاركون في الوقفة في بيان استنكارهم لهذه الجريمة البشعة بحق المعالم التاريخية كونها جزءا من التراث الإنساني للبشرية كلها.

وحمل البيان الأمم المتحدة ومنظماتها المسؤولية في اتخاذ الإجراءات التي تنص عليها مواثيقها للحفاظ على الموروث الثقافي الإنساني ضد النظام السعودي وحلفائه.

وأكد البيان أن الجرائم بحق الحضارة والتاريخ لا تسقط بالتقادم مطالبا بمحاكمة نظام بني سعود وحلفائه على جرائمهم بخصوص المدن والمعالم التاريخية والحضارية اليمنية وتشكيل لجان دولية محايدة للتحقيق في هذه الجرائم.

وتعرضت حارة القاسمي لغارات جوية من قبل طيران العدوان في 12 حزيران من العام الماضي ما أدى إلى مقتل 6 مواطنين يمنيين وتدمير ستة منازل بالكامل وتضرر الكثير من مباني المدينة القديمة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …