الشريط الإخباري

لجنة المحروقات بحمص: إغلاق عدد من محطات الوقود المخالفة

حمص-سانا

قررت لجنة المحروقات الفرعية في محافظة حمص خلال اجتماعها اليوم إغلاق عدد من محطات الوقود المخالفة في مختلف مناطق المحافظة.

ووافقت اللجنة على اقتراح تزويد 6 محطات وقود بمنطقة تلكلخ بالوقود ومنح رخصة غاز لاحد المعتمدين في قرية جبورين وزيادة مخصصات حيي المحطة والميدان من الغاز المنزلي وتوزيع مادة الغاز المخصصة للوافدين في بلدة الحواش بالتساوي على المعتمدين وتزويد المنشات الصناعية بالوقود.

واقترح المجتمعون اعفاء الشعب التموينية من الإشراف على تفريغ الصهاريج وتكليف مديري النواحي والجهات الإدارية بذلك ومتابعة الموضوع من قبل دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك أثناء الجولات اليومية.

وأشار محافظ حمص طلال البرازي إلى دور اللجنة في تطبيق الأنظمة والقوانين المعتمدة بخصوص تأمين المشتقات النفطية وتوزيعها لمختلف الفعاليات بالمحافظة ومديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في قمع المخالفات وتنفيذ الضبوط اللازمة مؤكدا سعي المحافظة لمكافحة التهريب والتواصل مع المحافظات المجاورة بخصوص ضبط توزيع المحروقات بالشكل الأمثل.

ولفت إلى أنه تمت خلال الأشهر الماضية مخالفة بعض محطات الوقود المخالفة والتشدد بالإجراءات لمكافحة تهريب الوقود وضمان تأمين المادة بالسعر القانوني واتخاذ اجراءات أكثر تشددا للمحطات التي ارتكبت مخالفات متكررة.

ولفت مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محمود صليبي إلى أنه تم خلال شهري نيسان وأيار الماضيين إغلاق 27 محطة مخالفة واتخاذ عدة إجراءات لضبط توزيع المحروقات ولا سيما مادة البنزين.

وأوضح مدير فرع محروقات حمص المهندس يونس رمضان أن حصة حمص حاليا 20 طلبا لمادة البنزين و25 طلبا لمادة المازوت حيث يتم توزيع هذه المخصصات وفقا للانظمة والقوانين على مختلف الفعاليات والمواطنين.

وبين مدير زراعة حمص المهندس نزيه الرفاعي أنه تتم حاليا تلبية طلبات المزارعين والمنتجين بالمحافظة من مادة المازوت لتنفيذ الخطة الزراعية لافتا إلى أن المديرية بالتعاون مع لجنة المحروقات واتحاد الفلاحين وزعت بطاقة استلام مازوت على الفلاحين والمزارعين يتم بموجبها استلام المحروقات من محطات قريبة عليهم.

ويوجد في محافظة حمص نحو150 محطة مستثمرة من أصل 280 محطة وقود.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency