الشريط الإخباري

القوات العراقية تحرر منطقتى الفلاحات والصبيحات غرب الفلوجة من إرهابيي “داعش”

بغداد-سانا

تمكنت القوات العراقية من تحرير منطقتى الفلاحات والصبيحات غرب مدينة الفلوجة في محافظة الأنبار من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي وذلك بعد ساعات من بدء عملية عسكرية واسعة لتحرير هاتين المنطقتين.

وقال رئيس مجلس قضاء الخالدية في الأنبار علي داود في حديث لموقع السومرية نيوز العراقي.. “إن القوات الأمنية والعشائر تمكنت وخلال عملية عسكرية واسعة انطلقت صباح اليوم من تحرير منطقتي الصبيحات والفلاحات غرب مدينة الفلوجة” مبينا أن القوات الأمنية رفعت العلم العراقي فوق عدد من المباني في المنطقتين.

وأضاف داود.. “إن عملية التحرير أسفرت عن قتل أعداد من عناصر تنظيم داعش الإرهابي وهروب آخرين نحو مركز مدينة الفلوجة” مشيرا إلى أن القوات الأمنية فرضت كامل سيطرتها على المنطقتين المذكورتين.

وكان قائد عمليات الأنبار اللواء الركن اسماعيل المحلاوي قال في تصريح لوكالة أنباء الإعلام العراقي “واع” في وقت سابق اليوم إن قطعات من الفرقة الثامنة بالجيش العراقي وبإسناد من القوة الجوية والمروحية للجيش بدأت عملية عسكرية واسعة لتحرير منطقتي الفلاحات والصبيحات لافتا إلى أن القوات الأمنية تقدمت لمسافة كيلومتر واحد فى المنطقتين بمشاركة أبناء العشائر.

كما زار وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي المحور الغربي لمدينة الفلوجة واطلع على سير العمليات العسكرية ومتابعة الخطط المرسومة لعملية تحرير المدينة من إرهابيي “داعش”.

انظر ايضاً

الشرطة الأمريكية تعتقل أكثر من 100 طالب مؤيد لفلسطين في جامعة كولومبيا

نيويورك-سانا اعتقلت الشرطة الأمريكية أكثر من 100 طالب في جامعة كولومبيا بمدينة نيويورك الأمريكية لتنظيمهم …