ارتفاع حصيلة الاعتداءات الإرهابية بالقذائف على أحياء وبلدات في حلب إلى 25 شهيدا وإصابة العشرات- فيديو

محافظات-سانا

ارتفعت حصيلة الاعتداءات الإرهابية التي نفذها تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بالقذائف المتنوعة على أحياء وبلدات في حلب وريفها إلى 25 شهيدا واصابة عشرات آخرين بجروح خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأفاد المركز الروسي في حميميم لمراقبة وتنسيق وقف الأعمال القتالية في بيان بأن “إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” استهدفوا حي الشيخ مقصود وبلدة حندرات بالريف الشمالي للمدينة بالقذائف المتنوعة ما تسبب باستشهاد 15 شخصا وإصابة العشرات بجروح ووقوع أضرار كبيرة في منازل المواطنين وممتلكاتهم”.

إلى ذلك قال مصدر في قيادة شرطة محافظة حلب إن المجموعات الإرهابية استهدفت ظهر اليوم بالرصاص وبالقذائف الصاروخية أحياء الفرقان والأكرمية والأعظمية وسيف الدولة ما تسبب بإصابة 6 أشخاص بجروح ووقوع أضرار مادية كبيرة في منازل المواطنين.

وأشار المصدر إلى “إصابة 11 شخصا بجروح جراء شظايا ناتجة عن طلقات متفجرة اطلقتها المجموعات الإرهابية على أحياء السريان القديمة واسكندرون ومحطة بغداد ومحيط ساحة سعد الله الجابرى بحلب”.

ولفت المصدر في وقت لاحق مساء اليوم إلى أن “المجموعات الإرهابية استهدفت بقذيفة صاروخية حي السليمانية السكني بالمدينة ما أدى إلى استشهاد 5 أشخاص بينهم طفلان وإصابة 3 آخرين بجروح”.

وأضاف المصدر إن “المجموعات الإرهابية استهدفت برصاص القنص المواطنين في حي الراموسة بحلب ما أدى إلى إصابة شخص بجروح خطيرة”.

وكان المركز الروسي ذكر في وقت سابق اليوم أن “إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” استهدفوا حي الميدان بالقذائف ما تسبب باستشهاد 5 أشخاص واصابة أكثر من 50 آخرين بجروح ووقوع أضرار كبيرة في نحو 20 منزلا في الحي”.

وأوضح المركز أن إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” قصفوا خلال الـ 24 ساعة الماضية بلدة الفوعة في إدلب وأرض الوطى وقرية رشا في اللاذقية ونقاط تفتيش عسكرية في ريف حماة وبلدة مرج السلطان بريف دمشق وأحياء ومنازل في حي المنشية بمدينة درعا.

وتؤكد التقارير الميدانية أن نظام أردوغان يزيد من دعمه للمجموعات المسلحة ويسهل عبور الإرهابيين والأسلحة والذخيرة من حدوده إلى شمال سورية حيث رصد مركز حميميم أمس عبور مجموعة إرهابية من تنظيم “جبهة النصرة” قوامها أكثر من 160 إرهابيا الحدود السورية شمال ريف إدلب قادمة من تركيا في حين دخلت أمس الأول قافلة سيارات شاحنة محملة بالأسلحة والذخيرة ووصلت إلى منطقة تتحصن فيها مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش”.

يشار إلى أن اتفاق وقف الأعمال القتالية والمطبق في سورية منذ السابع والعشرين من شباط الماضي لا يشمل تنظيمي “داعش وجبهة النصرة” الإرهابيين وغيرهما من التنظيمات المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إتمام أعمال إعادة تأهيل جسر النيرب في حلب ووضعه بالخدمة

حلب-سانا وضع فرع الشركة العامة للطرق والجسور في حلب جسر النيرب الواقع على تحويلة حلب …