الشريط الإخباري

417 مربيا استفادوا من خدمات مشروع تطوير الثروة الحيوانية بحمص

حمص-سانا

أتم مشروع تطوير الثروة الحيوانية بحمص زراعة 7 هكتارات بالصبار الأملس في 8 قرى بريف حمص بهدف تأمين المواد العلفية لمربي الثروة الحيوانية.

وقال الدكتور المهندس رامي العلي مدير المشروع لنشرة سانا الاقتصادية: أن 30  مربيا استفادوا من هذه المساحات المزروعة في قرى “الحوز-زيتا الغربية- الجابرية- الحمرات- الدرداء- المخرم- القريات- تارين”  مشيرا إلى أن هذه الزراعات تندرج ضمن تحسين المراعي وتنمية المصادر العلفية وتهدف إلى تأمين موارد علفية لهذه القرى بشكل دائم.

وأوضح العلي أنه تم أيضا زراعة شجيرات علفية على مساحة هكتار واحد في قريتي الحوز والجابرية استفاد منها 4 مربين ليصل إجمالي عدد المستفيدين من زراعة المخاليط العلفية هذا العام إلى 34 مربيا.

وأضاف مدير مشروع تطوير الثروة الحيوانية: إن 133 مربيا استفادوا هذا العام من قروض صناديق التمويل الريفي الصغير التي تهدف إلى مساعدة الأسر الريفية على إقامة مشاريع صغيرة مولدة للدخل ليصل إجمالي عدد القروض الممنوحة منذ بدء المشروع إلى 540.

وأشار العلي إلى استمرار المشروع بتنفيذ الدورات الصحية والزراعية للمربين في عدد من القرى حيث بلغ عدد المستفيدين منها هذا العام 220 مستفيدا كما سيتم اختتام مدارس مربي الأبقار والأغنام التي استمرت 9 أشهر للأبقار و 12 شهرا للأغنام حيث تهدف إلى اتباع نظام التشاركية بين المربي والفني المختص لتبادل الخبرات وتقييم المشاكل التي يعاني منها المربون كل حسب منطقته.

يذكر أن مشروع تطوير الثروة الحيوانية بحمص بدأ عام 2013 بالتعاون بين وزارة الزراعة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية ويستمر 8 سنوات ويهدف إلى زيادة دخل الأسر الريفية الفقيرة التي تعتمد على إنتاج الثروة الحيوانية عبر إدخالها في نظم الزراعة البعلية وتعزيز خدمات إنتاجها مع التركيز على التصنيع والتسويق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أكثر من 445 مليون ليرة القروض المنفذة في مشروع تطوير الثروة الحيوانية بحمص

حمص-سانا يعمل مشروع تطوير الثروة الحيوانية عبر تطبيق النهج التشاركي على إشراك المستفيدين