ضبط 38 خلية إرهابية في مصر وإحباط مخططات لتعطيل مرافق الدولة

القاهرة- سانا

أكد اللواء هاني عبد اللطيف المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية المصرية أن الأجهزة الأمنية نجحت خلال الشهرين الماضيين في ضبط 38 خلية إرهابية وتكفيرية بحوزة أفرادها كمية كبيرة من الأسلحة النارية والمواد المتفجرة إضافة الى توجيه أكثر من 20 ضربة استباقية لإحباط المخططات الارهابية التي كانت تستهدف تفجير بعض أبراج الهاتف المحمول والكهرباء وتعطيل مرافق الدولة.

وقال اللواء عبد اللطيف في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط أنه تم رفع حالة الاستعداد إلى درجاتها القصوى والاستنفار الأمني لبدء تنفيذ خطة تأمين الشارع المصري بكل المحافظات على مستوى الجمهورية والتصدى لأي تهديدات لترويع المواطنين غدا.

واعتبر اللواء عبد اللطيف أن يوم 14 آب الذي تهدد فيه جماعة الإخوان المسلمين الارهابية بإحياء ذكرى فض اعتصام ميداني رابعة والنهضة العام الماضي سيمثل احياء لذكرى 114 من رجال الشرطة الذين استشهدوا خلال معركتهم ضد إرهاب جماعة الاخوان في أحداث فض الاعتصامين المذكورين مشيرا الى أن رجال الشرطة سيحيون هذه الذكرى من خلال اليقظة والاستنفار الأمني والتعامل مع أي تهديدات بقوة وحسم.

وحول تقييمه للأوضاع الأمنية الحالية في مصر قال اللواء عبد اللطيف.. “إن الموقف الأمني بشكل عام جيد حاليا حيث ان معدلات الآداء الأمني في ارتفاع مستمر” مشيرا الى أن الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية وجهت ضربات ناجحة للارهاب خلال الفترة الماضية وتمكنت من خلالها من تقويض حركته وتعمل الآن على اقتلاع جذوره للقضاء عليه بشكل كامل وذلك من خلال تجفيف منابع تمويله ووقف مد العناصر الارهابية بالأسلحة والمتفجرات.

ووضعت الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة المصرية خطة محكمة لحماية المنشات والاهداف الحيوية ومقرات الاجهزة السيادية يتم تطبيقها بالتزامن مع الذكرى الاولى لفض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة يوم غد.

وكانت مصادر أمنية أكدت في وقت لاحق اليوم أن الايام المقبلة ستشهد تكثيفا أمنيا فى مختلف المحافظات المصرية بالاضافة الى تشديد الاجراءات الامنية على مداخل ومخارج القاهرة الكبرى لعدم السماح لعناصر جماعة الاخوان الارهابية بدخول العاصمة واثارة أعمال شغب وعنف تستهدف اشاعة الفوضى فى البلاد والنيل من منظومة الامن المصرى مشيرة الى ان الاجهزة الامنية لديها معلومات تفيد بتحرك عناصر من الجماعة المذكورة من محافظات الصعيد باتجاه القاهرة الكبرى لاثارة أعمال شغب وعنف وتنظيم مظاهرات مسلحة ضد قوات الشرطة وترويع المواطنين على غرار ما حدث بعد فض اعتصامى رابعة والنهضة العام الماضى.

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان صدى المحبة في دورته الثانية على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا بدأت اليوم في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صدى …