الشريط الأخباري

الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية يستعيد السيطرة على 3 نقاط على اتجاه محور تدمر-أرك بريف حمص الشرقي ويقضي على العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” بمناطق متفرقة من دير الزور

محافظات-سانا

أعلن مصدر عسكري مساء اليوم السيطرة على نقاط جديدة في ريف تدمر الشرقي في إطار الحرب المتواصلة التي يخوضها الجيش والقوات المسلحة على تنظيم “داعش”الإرهابي.

وقال المصدر في تصريح ل”سانا”إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية”أحكمت سيطرتها على3نقاط شمال شرق صوامع الحبوب على اتجاه محور تدمر-أرك بريف حمص الشرقي “.

وأشار المصدر إلى أن “عملية السيطرة جاءت بعد اشتباكات عنيفة مع إرهابيي “داعش”أسفرت عن تكبيدهم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد والآليات”.

وسيطرت وحدات الجيش العاملة في الريف الشرقي لحمص أمس الأول على صوامع الحبوب والتلال المحيطة بها شمال شرق مدينة تدمر بعد أن قضت على العديد من إرهابيي التنظيم التكفيري ودمرت لهم عدداً من الآليات والعربات المزودة برشاشات متنوعة.

عمليات نوعية للجيش على أوكار لتنظيم “داعش” في مناطق متفرقة من دير الزور

إلى ذلك أكدت مصادر ميدانية سقوط قتلى ومصابين بين صفوف تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خلال عمليات نوعية للجيش والقوات المسلحة على أوكاره في مناطق متفرقة من دير الزور.

وذكرت المصادر في تصريحات لـ سانا إن وحدة من الجيش اشتبكت فجر اليوم مع إرهابيين من تنظيم “داعش” في محيط حاجز البانوراما على الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة دير الزور.

ولفتت المصادر إلى أن الاشتباكات انتهت “بمقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير آليات كانت بحوزتهم”.

وأفادت المصادر بأن وحدات من الجيش نفذت عمليات نوعية على تحركات لتنظيم “داعش” الإرهابي في محور جبل الثردة ومنطقة حويجة صكر أسفرت عن تحقيق إصابات مؤكدة بين صفوف التنظيم.

وأحبطت وحدات الجيش محاولات إرهابيي تنظيم “داعش” خلال الأسابيع الماضية إحداث ثغرة والتسلل على محورى منطقة البانوراما وجبل الثردة وكبدتهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد الحربي وقضت على العديد منهم.

تدمير سيارتين لإرهابيي “جبهة النصرة” في منطقة درعا البلد

كما نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا عملية مركزة على تجمعات إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان العدو الإسرائيلي في منطقة درعا البلد.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش “دمرت سيارتين لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” وأعطبت آليتين في رمايات مركزة على تجمع لهم غرب حارة البجابجة بمنطقة درعا البلد”.

وينتشر في عدد من أحياء منطقة درعا البلد إرهابيون من تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء فلوجة حوران” وغيرهما من التنظيمات الإرهابية المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي يستهدفون الأحياء السكنية والأهالي في مدينة درعا بالقذائف الصاروخية والهاون ما يتسبب باستشهاد وإصابة عدد من الأهالي معظمهم أطفال ونساء.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ردا على اعتداءاتهم.. الجيش يدمر أوكارا لإرهابيي “جبهة النصرة” بريفي حماة وإدلب

حماة-إدلب-سانا وجهت وحدات الجيش العربي السوري ضربات مكثفة على تحركات المجموعات الإرهابية في ريفي حماة …