الشريط الإخباري

تشجيعا للسياحة الشعبية إعادة افتتاح حديقة الباسل في بلدة صيدنايا بريف دمشق- فيديو

ريف دمشق-سانا

أعيد اليوم افتتاح حديقة الباسل في صيدنايا بريف دمشق التي جرى تأهيلها بالتعاون مع وزارة السياحة ومحافظة ريف دمشق ونادي السيارات السوري وذلك بعد تعرضها للتخريب على يد الإرهابيين.

وتخلل الافتتاح رفع سارية للعلم السوري بطول عشرة أمتار وتكريم بعض أعضاء مجلس البلدة ونادي السيارات السوري إضافة إلى تكريم رجل الأعمال السوري مازن الترزي نظراً للجهود التي يبذلها في خدمة المجتمع على مستوى سورية ولا1 سيما أسر الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري .

وفي تصريح للصحفيين اعتبر عضو القيادة القطرية عبد الناصر شفيع رئيس مكتب الفلاحين أن إعادة تأهيل الحديقة “دليل على أن الشعب السوري حي وصاحب إرادة ويرفض الإرهاب ورغم كل الظروف التي مرت عليه بقي واستمر وسيعمل على إعادة إعمار بلده وزيادة خضرته”.

بدوره أكد وزير السياحة “بشر يازجي” في تصريح صحفي أن ” بلدة صيدنايا محفورة في ذاكرة كل السوريين وأردنا من خلال هذه الفعالية شكر وتكريم كل من أسهم بغرس شجرة في هذه الحديقة وقدم العناية لها كونها دليل على عطاء المواطن السوري “.

ونوه يازجي بجهود أبناء وشابات البلدة وغرفة سياحة ريف دمشق ونادي السيارات السوري الذين وهبوا وقتهم وجهدهم من أجل إعادة الحياة للحديقة التي توقفت لأكثر من عامين بعد أن استهدفتها التنظيمات الإرهابية مبيناً أن إعادة تأهيلها تأتي ضمن خطة الوزارة لتشجيع السياحة الشعبية .1

وأشار الوزير إلى أنه تم توقيع اتفاقية بين غرفة سياحة ريف دمشق ونادي السيارات السوري لتأطير الفعاليات وتأمين فعاليات سياحية أخرى في ريف دمشق ولا سيما أن العديد من المنشآت بدأت تعود للعمل بجهود مميزة من محافظة ريف دمشق.

حضر الافتتاح وزيرا الزراعة والموارد المائية ومحافظ ريف دمشق وأمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي وبعض رجال الدين المسيحي وفعاليات أهلية .


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency