الشريط الإخباري

وزير بحكومة الاحتلال الإسرائيلي يكشف عن تنسيق مشترك بين كيانه والنظام التركي لتعزيز علاقاتهما الوثيقة

القدس المحتلة-سانا

أعلن “وزير الإسكان” بحكومة كيان الاحتلال الإسرائيلي “يوآف غالنت” تطور التنسيق بين كيانه والنظام التركي تحضيرا للإعلان عن اتفاقات خاصة بتعزيز العلاقات الوثيقة بينهما.

وكانت صحيفة هاارتس الصهيونية كشفت في تقرير لها في تشرين الأول الماضي عن محادثات سرية بين كيان الاحتلال الاسرائيلي ومسؤولين بالنظام التركي لبحث تعزيز العلاقات عبر لقاء جمع المدير العام لوزارة خارجية الاحتلال دوري غولد مع نظيره التركي فريدون سينرلي أوغلو في روما.

وقال “غالنت” في كلمة له أمس وفق ما نقل موقع روسيا اليوم إنه “تمت صياغة الاتفاقات بيننا وبين الأتراك في جميع المجالات تقريبا بشكل يصب في المصلحة المشتركة لنا وايضا للولايات المتحدة وأوروبا” واصفا هذه الاتفاقات بأنها “مهمة”ليس فقط بالنسبة لأمن كيانه وإنما لها “تبعات طويلة الأمد لكثير من قطاعات الاقتصاد الإسرائيلي بما في ذلك الطاقة “.

يذكر أن الكيان الصهيوني والنظام التركي اللذين لم تنقطع علاقات التعاون والتواصل بينهما والقائمة منذ فترة طويلة تحدثا بالاعلام عن توتر ما بعد مقتل 10 أتراك جراء عدوان شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي في العام 2010 على سفن تركية استأجرتها منظمة تركية غير حكومية لكسر الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency