الشريط الإخباري

واقع الاستثمار في حمص وسبل تبسيط الإجراءات أمام المستثمرين

حمص-سانا

1بحث محافظ حمص طلال البرازي مع مدير عام هيئة الاستثمار السورية بالتكليف الدكتورة إيناس الأموي خلال اجتماع موسع مع إدارة المدينة الصناعية بحسياء وغرفة صناعة حمص واقع الاستثمار في المحافظة و سبل دعمه وتبسيط الإجراءات أمام المستثمرين ودراسة إمكانية افتتاح فرع للهيئة في مدينة حمص.

وأكد البرازي خلال الاجتماع الذي عقد في فندق سفير حمص أن هيئة الاستثمار هي “البوابة الأهم لإعادة الحياة الاقتصادية إلى الوطن خاصة أن سورية ستكون وجهة للاستثمار وستشهد نموا كبيرا في مختلف المجالات في مرحلة إعادة الإعمار”.

ولفت البرازي إلى الدعم الذي ستقدمه المحافظة من أجل افتتاح فرع للهيئة لدعم الصناعيين والمستثمرين وتقديم التسهيلات لهما موضحا أن حمص تمتلك مقومات مهمة للاستثمار من خلال توفر مواردها الذاتية وموقعها الجغرافي وغناها .

بدورها أوضحت الأم1وي أهمية الاجتماع “الذي يقف عند أهم الاستثمارات والمشاريع” التي هي قيد التنفيذ لدعمها وتقديم التسهيلات لمستثمريها و ذلك ضمن أولويات الهيئة لمتابعة المشاريع الاستثمارية لعام 2016 والاطلاع على المشكلات والمعوقات التي تعترض فرص الاستثمار وتؤخر التنفيذ.

ولفتت الأموي إلى أن الهيئة اطلقت مؤخرا حملة ترويجية جديدة بعنوان نقرب البعيد وذلك بعد أن بدأ المغتربون بطرح استثماراتهم الجديدة .

مدير غرفة صناعة حمص سالم اللوش أكد ضرورة إيجاد السبل لعودة الصناعيين إلى عملهم ومؤسساتهم وإعطاء المستثمرين المدة الزمنية الكافية للاقلاع بعملهم وعدم سحب استثماراتهم من المدينة الصناعية بحسياء فيما بين عضو غرفة الصناعة طلال رسلان ضرورة قيام هيئة الاستثمارات ب “تشجيع رؤوس الأموال للعودة إلى سورية والسماح بالدخول للصناعيين والمستثمرين إلى معاملهم في المناطق الآمنة لاطلاق عجلة التنمية الاقتصادية وعودة الحياة الطبيعية لقطاع الصناعة”.

ورأى عضو غرفة التجارة عصام تيزيني أن المرحلة الراهنة تتطلب من الهيئة طرح وترويج مشاريع استثمارية تجارية وصناعية صغيرة تصب في مصلحة المواطن.1

وقدم مدير المدينة الصناعية بحسياء الدكتور بسام منصور عرضا مفصلا وشاملا عن المدينة الصناعية والاستثمار فيها وما تضمه من شركات ومصانع ضخمة جعلها تحتل موقعا هاما على خارطة الاقتصاد السوري.

حضر الاجتماع مديرو المؤسسات الخدمية والفعاليات الاقتصادية و الصناعية بالمحافظة وعدد من المستثمرين في المدينة الصناعية بحسياء.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency