الشريط الإخباري

بحث تعزيز التعاون بين أكساد ووزارة الزراعة السودانية

دمشق-سانا

ناقش مدير المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة اكساد الدكتور رفيق علي صالح مع السفير السوداني في سورية خالد أحمد محمد علي سبل تعزيز التعاون بين الجانبين وتحقيق الأمنين الغذائي والمائي العربيين.

مدير أكساد لفت إلى حرص المركز على تعزيز التعاون العلمي والفني مع وزارة الزراعة السودانية وجميع الجهات ذات الاختصاص لتحقيق الاستفادة المثلى من التقنيات الحديثة وتطبيق الادارة السليمة للموارد مشيرا إلى أهمية تطوير كفاءة الكوادر الفنية السودانية لخدمة التنمية الزراعية المستدامة.

ولفت صالح إلى أن المركز سيقوم في المرحلة القريبة القادمة بإرسال وفد متعدد الاختصاصات في مجالات مراقبة التصحر ومكافحته والموارد المائية والمراعي وغيرها لبحث احتياجات السودان وتقديم الدعم الفني والخبرة العلمية التطبيقية اللازمة.

بدوره نوه السفير السوداني بنتائج مشاريع مركز اكساد في السودان كمشروع الزراعة الحافظة والمشاريع التي ينفذها في مجالات الإنتاج الحيواني والمراعي والأعلاف وفي مجال تأهيل وتدريب الكوادر الفنية المتعلقة في مجالات التعاون السابقة كافة داعيا إلى الاستفادة من خبرات وتخصصات المركز في مشروعات تنموية كثيرة بالمرحلة القادمة.

ويهدف المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة اكساد إلى توحيد جهود تطوير البحث العلمي الزراعي في المناطق الجافة وشبه الجافة وتبادل المعلومات والخبرات على نحو يمكن من الاستفادة من ثمار التقدم العلمي ونقل وتطوير وتوطين التقانات الزراعية الحديثة بغية زيادة الإنتاج الزراعي في هذه المناطق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الزراعة: منح تعويض طبيعة عمل حده الأقصى 50 بالمئة للعاملين في مجال الإطفاء

دمشق-سانا أصدر وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا قراراً يقضي بمنح العاملين في …