الشريط الإخباري

بحث الآليات التنفيذية لخطة التنمية الإدارية وواقع العمالة الفائضة في وزارة الموارد المائية-فيديو

دمشق-سانا

ناقش المشاركون في ورشة عمل نظمتها اليوم وزارة التنمية الإدارية الآليات التنفيذية لخطة التنمية الإدارية في وزارة الموارد المائية.

وعرض المشاركون دراسات أعدها فريق عمل من الوزارتين حول سبل معالجة العمالة الفائضة في وزارة الموارد المائية وواقع الهيكل التنظيمي والتصنيف الوظيفي في الجهة العامة وتحليل وظيفي واضح يحدد الأداء المطلوب لكل تصنيف وظيفي إضافة غلى توزيع العمالة حسب الحالة التعليمية والفئات الوظيفية وتحليل القوى العاملة بدقة وفقا لبيانات العمل والفئات الوظيفية والعمرية وصكوك التعيين.

وزير التنمية الإدارية الدكتور حسان النوري بين أن وزارة الموارد المائية إضافة إلى وزارتي الكهرباء والأشغال العامة لها أولوية خاصة في مشروع التنمية الإدارية مبينا ان الوزارة تقدم الدعم للوزارات الأخرى في دراسة التنظيم الإداري ورفع كفاءة الأداء وتحديد غاية وأهداف ومهام الجهة العامة وتأطير مهامها ولفت الوزير النوري إلى ان التعاون مع وزارة الموارد المائية يركز بشكل خاص على موضوع دراسة واقع العمالة الفائضة فيها وتحليل القوى العاملة ومدى مناسبتها للمرحلتين الراهنة والقادمة فضلا عن التعاون في موضوع التصنيف والتوصيف الوظيفي.

ولفت وزير التنمية الإدارية إلى أن القوى العاملة في سورية “لم يكن لها مؤشر وضابط ما يؤكد ضرورة القيام بالتصحيح التدريجي لذلك”.sana99

من جانبه بين وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة ان خطة التنمية الإدارية في الوزارة تتضمن أربعة محاور هي دراسة الواقع التنظيمي والمؤسساتي بالوزارة وواقع العمالة الفائضة في الوزارة والجهات التابعة لها إضافة إلى دراسة تبسيط الإجراءات وموضوع التقانة والمعلوماتية وواقع الكادر البشري.

وأكد الوزير الشيخة أن الوزارة جادة في العمل لإنجاح خطة التنمية الإدارية واصفا مشروع التنمية الإدارية “بالوطني والرائد للنهوض بواقع الإدارات الحكومية بمختلف مستوياتها بما يلبي متطلبات المرحلة القادمة”.

وفي تصريح لسانا أشار مدير التنمية الإدارية في وزارة الموارد المائية محمد الابراهيم إلى أهمية الورشة للانطلاق بمشروع خطة التنمية الإدارية في الوزارة للوصول إلى كادر مؤهل للقيام بمهام المرحلة القادمة وتنفيذ سياسة الوزارة التي تتمثل بإدارة الموارد المائية بشكل امثل لتحقيق الأمن المائي الذي يعتبر ضرورة حتمية مستقبلا.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارتي التنمية الإدارية والموارد المائية وقعتا في تموز العام الماضي الخطة الوطنية للتنمية الإدارية في وزارة الموارد المائية بهدف تحقيق التطوير الإداري والمؤسساتي فيها والارتقاء بأساليب وآليات العمل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency