الشريط الإخباري

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل مراسل العالم في الجولان السوري المحتل

الجولان المحتل-سانا

اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مراسل قناة العالم في الجولان السوري المحتل بسام الصفدي من منزله في قرية مسعدة فجر اليوم.

وأفادت زوج الصفدي في اتصال مع قناة العالم “بأن الجنود الصهاينة بعد اعتقال زوجها قاموا بمصادرة معداته ولوازمه”.

وفي وقت لاحق ذكر المحامي المكلف الدفاع عن الصفدي أن سلطات الاحتلال مددت اعتقال الصحفي إلى يوم الأحد القادم حيث تم نقله إلى سجن سلمون في الجليل الفلسطيني المحتل.

وليست هذه المرة الأولى التي تقوم فيها سلطات الاحتلال باعتقال مراسلي قناة العالم الإخبارية حيث أنها كانت اعتقلت خضر شاهين مراسل القناة في القدس المحتلة.

من جهته أكد الإعلامي حسين مرتضى مدير مكتب قناة العالم في سورية بتصريح صحفي أن اعتقال الصفدي يأتي ضمن حملة الاحتلال الإسرائيلي الممنهجة ضد وسائل الإعلام والتي تدل على أن حكومة الاحتلال تعمل جاهدة بكل الوسائل على إخفاء جرائمها التي ترتكبها ضد أبناء الشعبين السوري والفلسطيني ودعمها للتنظيمات الإرهابية.

وقال مرتضى “سعينا خلال الفترة الماضية إلى إظهار العلاقة العضوية بين التنظيمات الإرهابية وكيان الاحتلال الإسرائيلي وهذا ما وثقناه من خلال الصور وبعض التقارير التي كان يعدها الزميل الصفدي ومنها فتح طرقات لنقل الإرهابيين وجرحاهم وإقامة مستشفى لهم في المناطق المحتلة إضافة إلى التواصل المباشر بين بعض الضباط الصهاينة ومتزعمي المجموعات الإرهابية”.

وأشار مرتضى إلى أن كيان الاحتلال الإسرائيلي يسعى للحد من حرية حركة الصحفيين وإلحاق الأذى بهم داعيا المؤسسات الإعلامية والحقوقية العربية والدولية إلى الخروج عن حالة صمتها وعجزها والعمل لمعاقبة سلطات الاحتلال وملاحقة قادته على هذه الجرائم والسعي فورا لإطلاق سراح الزميل بسام الصفدي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency