اليانسون.. مفيد في حالات الأرق وتحذيرات من الإفراط بتناوله

حمص-سانا

يميل كثيرون لشرب اليانسون قبل النوم كونه يساعدهم على الاسترخاء والتخلص من التوتر والقلق ويفضله آخرون في أيام الشتاء الباردة ليمنحهم الدفء فيما يحذر الخبراء من أن الإفراط بشربه قد يسبب الغثيان والحساسية مع التأكيد على ضرورة استشارة الطبيب بالنسبة للحامل والمرضع.

واليانسون الذي يدخل في صناعة العديد من الحلويات والمستحضرات التجميلية لنكهته ورائحته المميزين يحتوى على العديد من الفيتامينات والاملاح المعدنية والمركبات المهمة لصحة الانسان مثل البروتينات والنشويات والكبريت والسكريات و البوتاسيوم و الكالسيوم والحديد حسب خبيرة التغذية لينا أسعد.

وتبين أسعد أن لليانسون أهمية في علاج المغص وطرد الغازات عند الرضع ويعتبر مسكنا في حالات نوبات الربو عند الأطفال ويفيد في التخلص من البلغم ويعمل كمهدئ للأمعاء ويساعد في الحصول على نوم هادئ ومريح إلى جانب استخدامه كفاتح شهية للرضع.

وتنصح خبيرة التغذية بتناول مشروب اليانسون من قبل النساء في فترة الدورة الشهرية حيث يعمل على تنظيم اضطرابات مواعيدها ويمكن استخدامه كمسكن لآلام الحيض ومخفف للتشنجات الناجمة عنه وينصح بتناوله قبل الولادة لتسهيل عملية الولادة الطبيعية.

وتشير خبيرة التغذية إلى انه من الممكن تناول مشروب اليانسون باعتدال من قبل جميع الشرائح العمرية قبل النوم كونه يعمل على تهدئة الأعصاب ويعالج الأرق ويخفف حدة الصداع النصفي.

تمام الحسن

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

1847 طناً تقديرات إنتاج اليانسون في حمص