الشريط الإخباري

قوى وأحزاب لبنانية: انتصار المقاومة عام 2000 شكل تحولا في مسار الصراع العربي الصهيوني

بيروت-سانا

أكد لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية أن انتصار المقاومة عام 2000 هو انتصار تاريخي شكل تحولا في مسار الصراع العربي الصهيوني ووضع حدا “لزمن الهزائم ودشن عصر الانتصارات”.

ولفت اللقاء في بيان أصدره عقب اجتماعه اليوم في مقر حركة النضال اللبناني العربي وترأسه الأمين العام للحركة النائب السابق فيصل الداوود إلى أن هذا النصر العظيم تحقق بفضل التضحيات الجسام للشهداء والجرحى وصمود شعبنا وبفعل معادلة الجيش والشعب والمقاومة ودعم سورية وإيران.

وأشار البيان إلى أن نصر 25 أيار عام 2000 حطم اسطورة الجيش الصهيوني وصنع مجد لبنان وحقق العزة والكرامة للعرب وفرض معادلة جديدة في الصراع مع العدو الصهيوني لافتا الى ان هذا النصر كرس معادلة توازن الردع التي وفرت الأمان والاستقرار للبنان واللبنانيين وحالت دون قدرة العدو على تحقيق اطماعه في أراضي وثروات لبنان النفطية والمائية.

وأوضح البيان أن المقاومة التي حققت كل هذه الإنجازات تلعب اليوم دورا مهما في احباط المخطط الاستعماري الإرهابي التكفيري.. وقال: “لولا هذه المقاومة لما كنا ننعم اليوم بكل هذا الأمان في لبنان ما يؤكد ضرورة التمسك بالمقاومة والالتفاف حولها في اطار المعادلة الذهبية “الجيش والشعب والمقاومة” لحماية لبنان من العدوانية الصهيونية والتكفيرية”.

من جهته اعتبر أمين عام التجمع العربي والاسلامي لدعم خيار المقاومة يحيى غدار في بيان بمناسبة عيد المقاومة والتحرير أن هذه المناسبة محطة مضيئة في تاريخ المنطقة ومحفز للشعوب العربية والاسلامية ومحور الممانعة والمقاومة على الجهوزية الدائمة بمواجهة المشروع الأمريكي الصهيوتكفيري الذي يشكل خزان الدعم على المستويات كافة للكيان الغاصب باستباحة فلسطين وللتكفير الارهابي وتشكيلاته الاجرامية.

وقال غدار في البيان: “إن الخبث الامبريالي الرجعي لم يتوقف منذ نكبة فلسطين عام 1948 حيث استولد على مدى عقود أدوات تخريبية وعملاء عبر التاريخ وهذا ما ينكشف اليوم بأبشع مظاهره الأمريكية السعودية”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency