الشريط الإخباري

لوكيانوف: الولايات المتحدة تعتبر إرهابيي جبهة النصرة إرهابيين جيدين

موسكو-سانا

قال نائب أمين مجلس الأمن القومي الروسي يفغيني لوكيانوف: إن الولايات المتحدة تعتبر إرهابيي “جبهة النصرة” من “الإرهابيين الجيدين” ولذلك تمتنع عن التنسيق مع القوات الروسية لمكافحة الإرهاب في سورية.

وكان مجلس الأمن الدولي أدرج في عام 2013 “جبهة النصرة” على لائحة الإرهاب بسبب ارتباطها بتنظيم القاعدة الإرهابي.

وأوضح لوكيانوف في تصريحات للصحفيين على هامش المؤتمر الدولي للأمن في غروزني “يبدو أن الولايات المتحدة تعتبر مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” إرهابيين جيدين لذلك تمتنع عن التنسيق مع روسيا بتوجيه الضربات إلى هذا التنظيم في سورية وهذا بالطيع يدل على الكيل بمكيالين” منتقدا اعتماد واشنطن تصنيفات إرهابيين جيدين وسيئين بصورة مخالفة واعتبارهم مسلحي “جبهة النصرة” من “الجيدين”.

وأكد لوكيانوف أن الخطة العسكرية الروسية لمكافحة الإرهاب في سورية محكمة ودقيقة ومحدودة.

وأشار لوكيانوف إلى أن “العمليات العسكرية المشتركة للجيشين السوري والروسي أدت إلى القضاء على 28 ألف إرهابي من تنظيمي “داعش” و “جبهة النصرة” الإرهابيين من أصل 80 ألف إرهابي أي 35 بالمئة من إرهابيي التنظيمين وأن عمليات التحالف الدولي بقيادة أمريكا المستمرة منذ عامين أدت إلى تصفية 5 آلاف إرهابي فقط”.

باتروشيف: موسكو تنتظر من واشنطن الضغط على المجموعات المسلحة التي تدعمها للابتعاد عن إرهابيي “جبهة النصرة”

كما أعلن سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف اليوم أن روسيا ما زالت تنتظر أن تضغط الولايات المتحدة على المجموعات المسلحة التي تدعمها للابتعاد عن إرهابيي “جبهة النصرة”.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن باتروشيف قوله.. إن “موسكو مستمرة بنهجها فيما يتعلق بتنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” انطلاقا من حقيقة أنهما تنظيمات إرهابية بحسب تصنيف مجلس الأمن الدولي” مضيفا.. إن “هناك انطباعا بأن الولايات المتحدة لا تهتم برأي الدول الأخرى حول ضرورة التعاون مع روسيا في مجال مواجهة الإرهاب”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف دعا واشنطن اول أمس إلى تنفيذ وعودها بالفصل بين تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي والجماعات المسلحة الأخرى التي تدعمها الولايات المتحدة وتصفها ب “المعتدلة”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

باتروشيف: عجز قوات نظام كييف جعلها تلجأ إلى الأساليب الإرهابية

موسكو-سانا أكد سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف اليوم أن عجز قوات نظام كييف في …