الشريط الإخباري

وزارة الإدارة المحلية تباشر ببناء 45 مدرسة جديدة وخطة لتشجيع القطاع الخاص للمشاركة في مجال إدارة المخلفات الصلبة

دمشق-سانا

باشرت وزارة الإدارة المحلية ببناء 45 مدرسة جديدة تضم أكثر من 1200 قاعة صفية وأنهت منذ بداية العام الجاري صيانة وتأهيل نحو 1850 مدرسة في عدة محافظات وذلك ضمن خطتها السنوية في مجال مشاريع التربية والتعليم وبالتوازي مع المشاريع الخدمية الأخرى.

مدير التخطيط والتنمية في وزارة الإدارة المحلية مدين دياب بين في تصريح خاص لـ سانا أن الوزارة تحرص على إنشاء بنية تنظيمية تسهم في تطوير العمل التربوي والتعليمي في سورية مشيرا إلى أنها استكملت منذ بداية العام الجاري تنفيذ 237 مدرسة للتعليم الأساسي تضم 3044 قاعة في عدة محافظات و29 مدرسة للتعليم الثانوي تضم 326 قاعة و6 مدارس للتعليم المهني و5 مستوصفات صحة مدرسية.

وفي المجال الصحي ذكر دياب أن الوزارة أخذت الموافقات لتوريد وتركيب مركز تحويل كهربائي ونقل عمود توتر منخفض لمشفى خزنة في مدينة طرطوس وتأمين كامل التجهيزات الطبية لمشفى تلكلخ كما تم شراء محطة توليد أوكسجين لمشفى التوليد في حلب.‏

ولفت مدير التخطيط والتنمية بالوزارة إلى تأهيل بعض الأعمال في مشفى ابن النفيس بدمشق وتأمين كامل التجهيزات الطبية والمعدات لمشفى الدريكيش وبعض التجهيزات لزوم مشفى القدموس.

أما في مجال شبكات الطرق فبين دياب أن الوزارة مستمرة في صيانة وإعادة تأهيل شبكات الطرق المحلية وتستكمل تنفيذ طرق محلية جديدة وفقاً للحاجة والأهمية والأولوية وكمحاور بديلة في المحافظات مشيرا إلى أن العمل جار لاستكمال تأهيل طرق بطول 636 كيلومترا منها 607 كيلومترات طرقا محلية و29 كيلومترا طرقا زراعية إضافة إلى المباشرة في تأهيل طرق بطول 582 كيلومترا.

ورأى دياب أن المرحلة المقبلة لإعادة إعمار سورية تتطلب إنتاجاً متزايداً بمدد زمنية قصيرة نسبياً وتحديداً للكلفة إضافة إلى تنفيذ العمل بأساليب أكثر تطوراً إذ أصبحت الحاجة ماسة لتطبيق إدارة الجودة.

وبشأن تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات لحماية البيئة كشف مدير التخطيط في الوزارة أنه سيتم خلال العام الحالي تشجيع المشاركة الفعالة للقطاع الخاص في مجال خدمات إدارة المخلفات الصلبة ولا سيما التجميع وإعادة التدوير وإعطائه الأولوية في محافظات دمشق وحلب وحمص وحماة وطرطوس واللاذقية والسويداء والقنيطرة والعمل على تأمين العمالة اللازمة له والبالغة نحو 16 ألف عامل.

ولفت دياب إلى تزويد محافظة اللاذقية بجهاز أوتوكلاف لمعالجة النفايات الطبية يخدم محافظتي اللاذقية وطرطوس من خلال منحة مقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر والانتهاء من 3 محطات تشغيل في الشيخ بدر والبساتين في منطقة الدريكيش بمحافظة طرطوس.

وأضاف دياب أنه تمت المباشرة بتشغيل مركز المعالجة المتكامل في محافظة القنيطرة بطاقة 20 طناً في اليوم علماً أن الطاقة القصوى تقدر ب100 طن كما يتم العمل على تشغيل محطة الكسوة وهي قيد التعاقد.

وكانت الوزارة قامت خلال العام الماضي بصيانة 939 مدرسة وتأهيل 4 مدارس تضم 303 قاعات صفية وبناء 50 مدرسة تضم 570 قاعة صفية للتعليم الأساسي و14 مدرسة تضم 134 قاعة صفية للتعليم الثانوي‏ وأهلت 5 مراكز صحية في طرطوس وحمص واللاذقية.

سفيرة اسماعيل

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظة درعا تتسلم ثلاثة باصات نقل داخلي

درعا-سانا تسلمت محافظة درعا ثلاثة باصات للنقل الداخلي من وزارة الإدارة المحلية تم تخصيصها لمصلحة …