الشريط الإخباري

التجارة الداخلية ومؤسسة الخزن و التسويق بدرعا يطرحان بيضا وفروجا بأسعار مخفضة-فيديو

درعا-سانا

طرح فرع المؤسسة العامة للخزن والتسويق بدرعا 600 طبق بيض في صالات الخزن والتسويق في المدينة في إطار التدخل الإيجابي لجهة خفض أسعار البيض في الأسواق عبر طرحه في الصالات بسعر أقل من السوق بنحو 160 ليرة للطبق الواحد.

وأوضح المهندس فريد السويدان مدير فرع مؤسسة الخزن والتسويق بدرعا أن المؤسسة بالتعاون مع مديرية التجارة الداخلية تعمل على التدخل أسبوعيا في أسعار البيض إذ يتم طرحه في صالات المؤسسة ب 940 ليرة للطبق مقارنة ب 1100 في الأسواق و ذلك بهدف توفير المادة للمواطن وبسعر أقل من السوق لكسر ارتفاع الأسعار.

بدوره قال تيسير السمارة رئيس دائرة حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية أن المديرية تعمل على مراقبة أسعار هذه المادة في السوق وهي تعمل بالتنسيق مع الخزن والتسويق على إيجاد طرق متعددة لتوفير البيض بأسعار أرخص من المعروض عبر البيع المباشر من المنتج إلى المستهلك حيث يتم نقل البيض من المداجن إلى صالات الخزن وبسعر أقل من التكلفة وستعمل خلال اليومين القادمين على التدخل في أسعار الفروج التي تشهد ارتفاعا لافتا.

وفي السياق نفسه وتحت شعار “من المنتج إلى المستهلك” طرحت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في مدينة درعا اليوم كمية من الفروج الحي في أربعة أماكن مختلفة بسعر يقل عن السوق بحدود 100 ليرة سورية.

وبين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك لؤي المصطفى أن التدخل في الفروج مستمر في أحياء الكاشف والطار والسبيل حتى نهاية شهر رمضان المبارك بمعدل يومين أسبوعيا وبسعر يصل إلى 685 ليرة للفروج الحي مقابل 785 في السوق مؤكدا أن هذا الإجراء يأتي ضمن إطار سياسة التدخل الإيجابي التي تنتهجها الدولة عامة والمحافظة خاصة لكسر الأسعار وتأمين حاجة المواطن من السلع والمواد المختلفة.

وأضاف أن طرح الفروج يأتي استكمالا لطرح البيض والسكر بالتعاون مع مؤسسات التدخل الإيجابي وهناك خطة لطرح المعلبات وغيرها من المواد الضرورية مشيرا إلى ضبط 5 مخالفات في سوق المطار خلال الجولة وتنظيم الضبوط بحق مرتكبيها لعدم الإعلان عن الأسعار والإعلان بسعر زائد.

نائب محافظ درعا المهندس عواد سويدان أشار في تصريح للصحفيين خلال الجولة إلى أن المحافظة تعمل باستمرار مع مؤسسات التدخل الإيجابي للقضاء على ظاهرة الاحتكار والتلاعب بالأسعار بغية تأمين حاجات المواطن الأساسية بأسعار معقولة مؤكدا إحالة كل المخالفين للأسعار ومن يقومون بعمليات الاحتكار للجهات المعنية أصولا.

يشار إلى أن مديرية التجارة الداخلية ومؤسسة الخزن والتسويق تتدخلان للحد من ارتفاع أسعار البيض والفروج التي تشهد عدم استقرار.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency