الشريط الإخباري

دائرة العلاقات المسكونية تقدم سيارتين مجهزتين بصهريجين لمؤسسة مياه السويداء كمنحة

السويداء-سانا

قدمت دائرة العلاقات المسكونية والتنمية التابعة لبطريركية انطاكية للروم الأرثوذكس اليوم منحة لمؤسسة المياه بالسويداء شملت تقديم سيارتين مجهزتين بصهريجي مياه بكلفة تتجاوز 60 مليون ليرة وبسعة 10 آلاف ليتر لكل صهريج.9

وبينت مديرة منطقة السويداء في الدائرة راغدة الأشهب في تصريح لمراسل سانا أن هذه المنحة ضمن برنامج الاصحاح والمياه المنفذ بالدائرة وجاءت بناء على تقييم حاجة المؤسسة الماسة لذلك خاصة في ظل ازدياد الحاجة لنقل المياه بالصهاريج للمواطنين جراء العجز المائي مع ازدياد عدد سكان المحافظة والوافدين إليها وخروج عدد من الآبار من الخدمة بسبب مشكلات فنية.

بدوره أوضح مدير عام مؤسسة المياه بالسويداء المهندس وائل شقير أن هذه الصهاريج تعطي قيمة مضافة للعمل وتشكل 10 بالمئة من طاقة التوزيع لدى المؤسسة وتسهم بتوزيع المياه على العائلات التي لا تستطيع المؤسسة تخديمها بشكل مباشر جراء المشكلات الفنية الموجودة والأسر الوافدة في مراكز الإقامة المؤقتة.

وفي سياق متصل وزعت الدائرة أمس 46 خزان مياه على الأسر الوافدة والمتضررة جراء الإرهاب المقيمة خارج مراكز الإقامة المؤقتة.

وبين منسق برنامج الاصحاح والمياه بالدائرة المهندس منصور السبع في تصريح لمراسل سانا أن عمليات التوزيع شملت أسرا في مدينتي شهبا والسويداء وبلدة عرى وذلك بعد القيام بجولات ميدانية خلال الفترة الماضية للتأكد من حاجة المستفيدين الفعلية لذلك.

وكانت الدائرة وزعت في وقت سابق من العام الحالي 52 خزان مياه للأسر الوافدة والمتضررة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بحث الواقع المائي وصعوباته واحتياجاته ضمن اجتماع في مؤسسة المياه بالسويداء

السويداء-سانا بحث وزير الموارد المائية المهندس تمام رعد مع المعنيين في السويداء اليوم الواقع المائي …